السنيورة: ضغوط خارجية على المؤسّسات
وجّه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة رسالة إلى عدد من رؤساء دول شكر لهم فيها موقفهم من موضوع المحكمة ذات الطابع الدولي، ومما جاء في الرسالة أن «الضغوط السياسية الخارجية لم تسمح للمؤسسات الدستورية بالمضي قدماً في عملية التصديق على المحكمة الدولية».

خلية مشتركة بين الجيش والأمن الداخلي

كشفت مصادر أمنية مطّلعة أنه للمرة الأولى في تاريخ العلاقات بين الأجهزة الأمنية اللبنانية تم تأليف خلية عمل مشتركة بين شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وشعبة المخابرات في الجيش اللبناني، وقد باشرت عملها منذ أيام. وقالت المصادر إن النتاج الأولي للخلية ظهر مباشرة من خلال التبادل الفوري للمعلومات بين الطرفين بشأن التحقيقات الجارية مع موقوفي «فتح الإسلام»، والتي انتهت حتى الآن إلى معلومات وصفها مرجع أمني بأنها «مذهلة».

انقسام حول تقرير براميرتس

أكدت مراجع قضائية أنها لم تطّلع من رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي سيرج براميرتس على أي معلومات تتصل بالتقرير الفصلي الخامس الذي سيقدمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة منتصف الشهر المقبل بعدما تم تمديد المهلة شهراً كاملاً بناءً على طلبه. وقالت المصادر إنه أنجز قسماً كبيراً منه وهو غادر بيروت أول من أمس متوجّهاً إلى نيويورك لمناقشة ما أنجزه، لا لوضع اللمسات الأخيرة عليه كما يعتقد البعض. وكالعادة، انقسم المسؤولون حول مدى تقدير أهمية التقرير.

خرج واحد وننتظر اثنين

تعليقاً على خروج نائب عكار مصطفى علي حسين من كتلة نواب المستقبل وبالتالي من صفوف قوى 14 آذار أمس، قال أحد أقطاب هذه القوى إنه ليس هناك من مفاجأة أو مشكلة، فكما خرج النائب حسين من صفوفنا ننتظر انضمام نائبين بدلاً منه وفي القريب العاجل.