رابطة «الثانوي» تدعو لإنجاح الامتحانات
أكدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي أهمية إجراء الامتحانات الرسمية والمدرسية مع نهاية العام الدراسي، حفاظاً على مصلحة آلاف التلامذة والطلاب. ودعت الهيئة، في اجتماعها التربوي، إلى تضافر الجهود السياسية والتربوية لإنجاح هذا الاستحقاق، مطالبةً المسؤولين باتخاذ كل الإجراءات والتدابير الضرورية الكفيلة بالتغلب على الصعوبات الأمنية في بعض المناطق في محافظة الشمال، تجنباً للمخاطر والأضرار التي قد تهدّد هذا الاستحقاق.

«الأميركيّة» خرّجت 71 طبيباً

سلّمت الجامعة الأميركية في بيروت شهادات الاختصاص إلى 71 طبيباً في كلية الطب، ضمن الدفعة الـ57 للأطبّاء الاختصاصيين، برعاية ممثّل وزير الصحة الدكتور وسيم الوزّان. ودعا الوزّان المتخرّجين إلى بذل جهود جديدة متواصلة من أجل إنقاذ لبنان، مشيراً إلى «أنّ التحديات المقبلة لن تكون ميادينها ساحات القتال بل مراكز الأبحاث والعلم».

القضاء على التمييز ضد المرأة في «LAU»

نظّمت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ومعهد الدراسات النسائية في العالم العربي، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا»، محاضرة بعنوان «اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) وآليات الرصد والمراقبة من أجل تفعيلها»، في مبنى الجامعة اللبنانية ـــ الأميركية (LAU). وأوضحت عضو اللجنة العلميّة لكرسي اليونسكو «المرأة وحقوقها» الدكتورة فريدة بناني «أنّ الاتفاقية تهدف إلى إرساء قواعد قانونية لحماية حقوق النساء». وقالت: «تقوم «سيداو» بثلاث مهمات: ضمان الحقوق الخاصة للأفراد، توضيح التزامات الدول أو المسؤوليات المرتبطة بهذه الحقوق وإيجاد آليات لمراقبة مدى توافق ما تقوم به الدولة مع التزاماتها».