◄ رأى عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب أنطوان زهرا في حديث إذاعي أن «التفجيرات المتنقلة تأتي نتيجة للتهديدات السورية». ولم يستبعد أن تقوم «الجبهة الشعبية ــ القيادة العامة» بـ «توتير الوضع في البقاع استكمالاً لمخطط ضرب الاستقرار وتشتيت قوى الجيش». وأكد أنه «لا يمكن الذهاب الى حكومة جديدة خارج حل سياسي متكامل، وأن الكلام عن أنه لا حوار قبل تأليف حكومة وحدة وطنية هو للهروب من استحقاق الحوار وكسب الوقت في انتظار متغيرات يأملون بها».
◄ دعا عضو تكتل التغيير والإصلاح والكتلة الشعبية النائب حسن يعقوب جميع الأفرقاء اللبنانيين الى الوقوف معاً لمؤازرة الجيش اللبناني ودعمه لكي يستطيع التصدّي للتعديات التي يتعرّض لها. ورأى أن التحركات التي يقوم بها عناصر «فتح الإسلام» تندرج ضمن التعقيدات التي ادخل بها الملف اللبناني في سياق ملف المنطقة. وأشار إلى أنّ المفاوضات الجارية بين الأميركيين والإيرانيين على صلة بمجمل الأوراق المستخدمة في ما يسمّى بالفوضى الخلاّقة لتحسين عملية شروط التفاوض.

◄ أكّد النائب إسماعيل سكرية إثر زيارته مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، على «ضرورة التوافق وأهمية التوحد في هذا الظرف بالذات، بدءاً بحكومة وفاق وطني لإمرار انتخابات رئاسية سليمة وفق الأصول الدستورية»، معتبراً أن «موقع دار الفتوى، كما نعهده دائماً، هو المحتضن للجميع ويؤدي الدور الجامع باستمرار».

◄ دعا النائب السابق وجيه البعريني إلى «رحيل الحكومة اللاميثاقية وغير الشرعية»، معتبراً «أن الحل بتأليف حكومة إنقاذ وطني». ودعا إلى «تشكيل لواء لجيش التحرير الفلسطيني تحت إمرة الجيش اللبناني، ليتولى أمن المخيمات بالتنسيق مع الجيش».
(الأخبار، وطنية)