وفاة شخص داخل السفارة الأميركية
نُقلت جثة ويزلي ج. (أميركي الجنسية) الى أحد مستشفيات بيروت بعدما توفي داخل مبنى السفارة الأميركية في عوكر. وقد كلّف الطبيب الشرعي تشريح الجثة لمعرفة سبب وفاته.

رزق يسمّي محقّقين عدليين

أحال وزير العدل شارل رزق أمس إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى كتابين سمّى فيهما القاضي الذي يرى تعيينه محقّقاً عدلياً في قضية اعتداء منطقة النقاش، والذي أدّى إلى إصابة الوزير الياس المر وعدد من الأشخاص. والقاضي الذي يرى تعيينه محقّقاً عدلياً في قضية الاعتداء الذي حصل في منطقة عين علق.

تبرئة أحد المشتبه فيهم بافتعال فتنة

أعلن القاضي المنفرد الجزائي زياد مكنا براءة خضر ر. المشتبه فيه بإثارة النعرات الطائفية والمذهبية بعدما تبيّن في التحقيقات عدم وجود دليل ضده. وكان خضر ر. قد أوقف احتياطياً بتاريخ 22/1/2007 ثم أُُخلي سبيله بعد يومين إثر برقية من قسم المباحث الجنائية الخاصة، عن توافر معلومات عن إقدام المشتبه فيه على نشر معلومات عن احتمال حصول اعتداء على دار الإفتاء في بيروت، مستغلاً اعتصام المعارضة في اليوم السابق.

مسلّحون في محيط صيدا؟

عُلم أن سيدة حلّت ضيفة على صديقتها في محلة البرامية ــــــــ صيدا، شاهدت 4 مسلحين ملثمين يتنقّلون داخل كروم زيتون مجاورة لمنزل مضيفتها.

دورة تدريب على مكافحة جرائم المعلوماتية

افتتحت أمس في بيروت دورة تدريبية في حقل مكافحة جرائم المعلوماتية، برعاية سفيرة أوستراليا في لبنان ليندال ساكس، وبحضور قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وسيخضع للدورة التدريبية 20 ضابطاً ورتيباً من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، إضافة إلى عدد من رتباء فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.
وتجدر الإشارة إلى أن مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية استُحدث منذ حوالى عام في قسم المباحث الجنائية الخاصة بوحدة الشرطة القضائية. ويتابع المكتب تحقيقات تتعلق بقضايا السرقة عبر الإنترنت وبطاقات الائتمان المزورة إضافة إلى تزوير الأقراص المدمجة وكل ما يتعلق بحقوق الملكية الأدبية والفكرية.

ضبط هيرويين وكوكايين

أوقف مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع كلاً من جوزف ق. وهشام د. في محلة أبلح بجرم تعاطي وحيازة مخدّرات. وضبط بحوزتهما نحو 16 غراماً من مادة الهيرويين ونحو 5 غرامات من باز الكوكايين.

الاستماع إلى موقوفين في قضية التعويضات

أرجأ قاضي التحقيق الأوّل في بيروت عبد الرحيم حمود الى اليوم، استجواب المستفيد والطبيبين الشرعيين الموقوفين، الذين ادّعت عليهم النيابة العامة المالية أول من أمس وعلى 53 شخصاً آخرين مستفيدين، في قضية تعويضات حرب تموز.

(الأخبار، وطنية)