التعاقد مع أساتذة في علوم «اللبنانية»
أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها للتعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه ومدربين للتدريس في كلية العلوم للعام الجامعي 2007ـ 2008 في اختصاصات الرياضيات البحتة والإحصاء والمعلوماتية والفيزياء والإلكترونيك والكيمياء والكيمياء الحياتية والعلوم الطبيعية، باللغتين الفرنسية والإنكليزية. يبدأ تقديم الطلبات الاثنين المقبل، على أن يستمر لغاية 29 الجاري.
(وطنية)

مباراة الدخول إلى هندسة «اللبنانية»

تجري مباراة الدخول إلى كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية للسنة الجامعية 2007ـ2008 يومي السبت والأحد في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر المقبل. ويستمر قبول طلبات الترشيح إلى الحادي عشر من الشهر المقبل في الفرع الذي يختاره المرشّح بين فروع الكلية الثلاثة، كما أعلن عميد الكلّية الدكتور محمّد زعيتر عن مواعيد مباراة الدخول الخاصّة في الفصل الخامس للعام الجامعي 2007ـ2008 في 18 و19 من أيلول المقبل، على أن يبدأ تقديم الطلبات في الرابع من أيلول ويستمر إلى الرابع عشر منه.
(وطنية)

«الأميركية» تمنح 3 دكتوراه فخرية

تمنح الجامعة الأميركية في بيروت شهادة الدكتوراه الفخرية، هذا العام، للشاعر أدونيس والمخرج السينمائي المصري يوسف شاهين ومؤرّخ الشرق الأوسط أندريه ريمون. ووزّعت الجامعة نبذة عن حياة كل منهم وأهم منجزاتهم. وتعتبر الجامعة «الدكتوراه الفخرية تأكيداً لقيمها التي تكافئ أفراداً يقومون بإنجازات متفوقة أو يبرهنون عن استحقاق شخصي».
(وطنيّة)

تعاون بين «سوكلين» و«نداء الأرض»

أعلنت شركة سوكلين وجمعية نداء الأرض، في مؤتمر صحافي، عن تعاون مشترك يقضي بتقديم شركة «سوكلين» معدات تقنية ومكتبية للجمعية مساهمة في مشروع «فرز النفايات» الذي تنفذه «نداء الأرض»، منذ حوالى 12 عاماً.
وأكد مدير العلاقات العامة في شركة «سوكلين» أنّ الشركة تسعى إلى دعم المشاريع البيئية الرائدة، وهي معنية فقط بتنفيذ سياسات الدولة في هذا المجال. أما رئيسة جمعية «نداء الارض» زينب مقلد، فعرضت تاريخ الجمعية في فرز النفايات والبداية الصعبة التي واجهتها عند بدايتها في عام 1995، سواء على مستوى نشر الوعي لأهمية الفرز أو سبل التصريف أو الإمكانات المادية وغياب الرعاية، مشددة على أهمية اعتماد الفرز من المصدر «لأنه الحل الوحيد لمشكلة النفايات».
وأوضحت أنّ الدعم الذي حصلت عليه الجمعية طوال 12 عاماً من عملها انحصر بمبلغ عشرة ملايين ليرة اشترت بقيمتها «فرامة» للبلاستيك، إضافة إلى 5 ملايين ليرة قدمت مرتين أسوة بباقي الجمعيات البيئية.