ردٌّ من «المستقبل» وتوضيح من «الأخبار»


تعليقاً على ما ورد في عدد «الأخبار» أمس، تحت عنوان «هل تنشأ حركة اعتراضية داخل شباب المستقبل؟»، أكّدت جمعيّة شباب المستقبل «أنّ الحادثة التي يشير إليها الكاتب لم تحصل مطلقاً، لا في مكتبنا، ولا مع أيٍّ من شبابنا، وهي من نسج خيال راويها». ولفتت الجمعيّة إلى أنّ شباب المستقبل يعملون على نشر فكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويتمسّكون بحقّ المقاومة في تحرير الأرض المحتلّة وحق الفلسطيني في العودة إلى دياره». وشددت على «أنّ فلسطين حاضرة في وجدان الشباب وستبقى القضيّة المركزيّة في الانتماء القومي الذي تحمله صدورنا». كما أوضحت الجمعيّة أنّ تيّار المستقبل هو تيّار ديموقراطي ليبرالي يمكن أعضائه التعبير عن آرائهم داخل التيّار، ولهم حقّ الاختلاف في الرأي على عكس الأحزاب الشموليّة أو الديكتاتوريّة المتهاوية».
يهم «الأخبار» أن توضح أنّها استقت معلوماتها من شباب في تيار المستقبل، ولم يدّعِ المقال وجود أي تغيير أو نقاش على المستوى الرسمي داخل التيار.

تلامذة «الرسمية» في المنية: لتأجيل الامتحانات
طالب تلامذة المدارس الرسمية في بلدة المنية والجوار، بتأخير مواعيد الامتحانات الرسمية، بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة. وقد نفذ التلامذة اعتصاماً في البلدة. وطالب المحامي محمد علي الخير، باسم اتّحاد بلديات المنية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قبّاني بتأجيل موعد الشهادات الرسمية، وخاصّة في أقضية طرابلس والمنية وعكّار، نظراً إلى ما يعانيه الطلّاب في هذه المناطق من حالة نفسية متدهورة، بسبب ما يجري في مخيم نهر البارد.
(وطنيّة)

مدير عام الأونروا: لإنقاذ الفلسطينيين النازحين

وجّه المدير العام لـ«الأونروا» في لبنان ريتشارد كوك، خلال مؤتمرٍ صحافي عقده أمس، نداءً عاجلاً إلى وكالة الأونروا لتقديم المساعدة للنازحين الفلسطينيين في البدّاوي، نتيجة عجز مركز بيروت عن تلبية كل المساعدات. ولفت كوك إلى أنّ المخيّمات تحتاج في الوقت الحالي إلى ما قيمته حوالى 12,7 مليون دولار.
وأورد كوك ملخّصاً لميزانية النداء العاجل التي تتضمّن تغطية نفقات الغذاء والمأوى والمياه والصحة البيئية والتعليم والصحة والحماية والتنسيق والأمن والدعم المباشر عقب النزاع ودعم العمليات.
(وطنيّة)

«بلا قضبان» في العلوم الإنسانيّة ـ اليسوعيّة

تفتتح الحركة الاجتماعية منتدى بعنوان «بلا قضبان»، التاسعة من صباح اليوم في كلّية العلوم الإنسانيّة في الجامعة اليسوعيّة. ويبحث المنتدى في دور المجتمع في الوقاية من تكرار الفعل المخالف للقانون، ويشارك فيه عدد كبير من الباحثين والمتابعين لشؤون السجناء.