تهديد ثانٍ لقصر عدل النبطية


علم أن اتصالاً مجهولاً ورد أول من أمس على رقم النجدة 112 مفاده أن شخصاً كان محكوماً بالسجن سيشن اعتداء (اليوم) على قصر عدل النبطية أو أحد القضاة أو على الطرقات المؤدية له. ويذكر أن الاتصال هو الثاني الذي يفيد بنية الشخص نفسه الاعتداء على قصر عدل النبطية.

مجلس القضاء يدرس القرار 1757

بناء على كتاب من وزير العدل شارل رزق، يعقـد مجلس القضاء الأعلى ظهر اليوم اجتماعاً لاتّخاذ القرارات التي يعود له اتّخاذها في شأن تنفيذ قـرار مجلس الأمن الدولي 1757 المتعلّق بإنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي للنظر في جريمـة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقـه.

تلاسن بسبب أناشيد حزبية

تلاسن المجند نايف ر. المكلف حماية مبنى جريدة «المستقبل»، وكل من محمد ج. ومعتز ح. بسبب وضع الأخيرين أناشيد «حزب الله» عبر جهاز الخلوي. وقد أودع الجميع فصيلة الرملة البيضاء للتحقيق.

تشديد الإجراءات الأمنية في الأشرفية

رفعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من مستوى إجراءاتها الأمنية في ثكنة المقر العام في الأشرفية وحولها، حيث منعت مرور السيارات على بعد 50 متراً منها.

قتيل بحادث سير

صدمت سيارة من نوع بيك آب يقودها علي خ. عند مفرق «النجارية ـــــ زفتا» مساء السبت، المواطن محمد حسن عثمان (18 سنة)، الذي فارق الحياة بعد نقله إلى مستشفى الراعي في صيدا.

توقيف مشتبه فيه أردني

أوقفت مفرزة استقصاء جبل لبنان أسامة ص. (أردني، 1974)، رهن التحقيق للاشتباه في مسؤوليته عن أعمال تخريبية.

توقيف قاصر قرب منزل كيروز

أوقفت دورية من فرع المعلومات في بلدة أدما المدعو أحمد ح. (سوري، 1992) للاشتباه فيه أثناء وجوده في حرج في محيط منزل النائب إيلي كيروز، وسلِّم إلى السلطات المختصة.

اليونيفيل تستنفر كلابها لمواجهة إرهاب محتمل

استعرضت قوات اليونيفيل في الجنوب كلاباً بوليسية مدربة، مهمتها مكافحة الإرهاب واكتشاف العبوات داخل سيارات اليونيفيل أو تحتها، ومهاجمة أي مشتبه فيه، من دون أن تتلقّى الكلاب أوامر مباشرة من مدربيها. وفي موازاة ذلك، كثّف الجيش اللبناني من حواجزه «الطيارة» في العديد من الطرقات الجنوبية، وأخضع السيارات وركابها لعملية تفتيش وتدقيق في الهويات.

اعترف بقتل شقيقه ليسرق 500 ألف ليرة!

عثر أمس على السوري خالد سرحان المحمد (43 عاماً) مقتولاً بعد تعرضه لكدمات قوية في الرأس والصدر داخل غرفة يقيم فيها في بستان يعمل فيه في خراج بلدة العدوسية ـــــ قضاء صيدا. وحضرت القوى الأمنية إلى المكان فور تبلغها عبر اتصال من مجهول. وبمتابعة التحقيقات، أوقف شقيق القتيل، ص. م. لاعترافه بقتل شقيقه بغية الاستيلاء على 500 ألف ليرة لبنانية، واعترف بأنه هو من أبلغ القوى الأمنية وفاة شقيقه زاعماً أن الأخير مات مسموماً جراء تنشقه مبيدات زراعية.
(الأخبار)