350 سيارة بانتظار كشف أسماء أصحابها


تبيّن من ملف التحقيقات في مخالفات بنك المدينة والإدارة المشرفة عليه أن هناك 350 سيارة حديثة الطراز كانت قد وزعت على شخصيات من النادي السياسي والإعلامي والمالي والاقتصادي. ولكن يجري التكتم على لائحة أسماء هؤلاء علماً بأن مرجعاً مالياً بارزاً اطلع على التفاصيل بحكم موقعه ودهش لنوعية الأشخاص الذين كانوا يتلقون مثل هذه الهدايا.

التزامات رئيس الحكومة

سأل سفير مرجعاً بارزاً من المعارضة عن سبب عدم تعاونه مع الرئيس فؤاد السنيورة فرد بالقول: ليقدم لي التزاماته الداخلية والخارجية وبعدها أرى إن كنت أتحمّلها وأقدر عليها أم لا. ولم يأت السفير بعدها بجواب.

قائد عسكري كان على لائحة الاغتيالات

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن أحد الأجهزة الأمنية التي لا يثق بها رئيس الحكومة أبلغ المراجع المماثلة قبل فترة من أحداث طرابلس ومخيم نهر البارد في 20 أيار الماضي أن مجموعة صدام ديب كانت تنوي، بالتعاون مع فتح ـــــ الإسلام في مخيم نهر البارد، اغتيال أحد قادة الأمن في الشمال.

اختيار 12 من 25

كشفت مصادر قضائية مطلعة أن مجلس القضاء الأعلى الذي سيسمّي اليوم، بناءً على طلب وزير العدل شارل رزق، اثني عشر قاضياً لينتدبهم لبنان لعضوية المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، سيبحث في لائحة مبدئية تضم حوالى 25 قاضياً أبدى معظمهم رغبته في عضوية المحكمة، فيما يجهد بعضهم لدى المراجع العليا ليضمن مقعداً له في هذه المحكمة.