استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان، على مدى ساعة وثلث الساعة، ولم يدل السفير فيلتمان بعد اللقاء بأي تصريح. كما التقى بري سفيرة بريطانيا فرانسيس غاي التي لم تشأ أيضاً الإدلاء بأي تصريح.واستقبل بري وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني صالح زيدان مترئساً وفداً من الفصائل الفلسطينية، في حضور النائبين علي حسن خليل وعلي بزي.
وأوضح زيدان أن اللقاء كان «مثمراً وإيجابياً وقد أبلغناه تحيات الرئيس ابو مازن، وأيضاً تحيات الأخ إسماعيل هنية رئيس الوزراء»، معلناً أن الرئيس بري وجه نداءً «الى حركتي «فتح» و«حماس» لوقف الاقتتال، وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي، لأن هذا الاقتتال مدمّر للقضية الوطنية الفلسطينية ولا يستفيد منه سوى العدو الإسرائيلي».
أضاف زيدان: «الموضوع الثاني الذي تناولناه بعمق هو كيفية إطفاء نار اللهيب المشتعل في مخيم نهر البارد، وكيف يمكن أن ننقذ هذا المخيم من المأساة التي يمر بها ضمن ثوابت واضحة وعناوين متفقون عليها. نحن أدنّا الاعتداء على الجيش اللبناني واعتبرناه جريمة، ونحن أيضاً مع تعاون فلسطيني ــــــ لبناني يمكّن من حل هذه الأزمة بإنهاء ظاهرة «فتح الإسلام» الموجودة داخل المخيم من ناحية وصيانة كرامة الجيش وهيبته هناك وسيادة لبنان، وأيضاً صيانة المخيم والحفاظ عليه وعلى نسيجه الاجتماعي وعلى أهل المخيم ضمن القوانين اللبنانية»
وزار الوفد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان.
(وطنية)