ملف الرمل العالي لم يصل إلى القضاء العسكري
علمت الأخبار أن ملف تحقيقات القضاء العسكري في حادثة الرمل العالي، لم يصل حتى الآن إلى القضاء العسكري والذي أرسله إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لإبداء الرأي في الملف.

قضاة يتجنّبون المحكمة الدولية

تتناقل معلومات في قصر العدل أن عدداً من القضاة عبّروا عن عدم رغبتهم في ترشيح أسمائهم للائحة التي ستختار منها الأمم المتحدة أربعة قضاة للمشاركة في المحكمة الدولية. ويرجّح أن يكون السبب هو الأوضاع الأمنية وهاجس الخوف الذي يلفّ البلد.

تعيين محقّقين عدليين في تفجيري النقاش وعين علق

عين وزير العدل شارل رزق القاضي داني شرابيه المحامي العام بالانتداب لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان محققاً عدلياً لدى المجلس العدلي في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة بتاريخ 12/7/2005 في منطقة النقاش التي أسفرت عنها إصابة الوزير الياس المر. وعين القاضي رشيد مزهر محققاً عدلياً لدى المجلس العدلي في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة بتاريخ 13/2/2007 في منطقة عين علق.

ورشة عمل للمحامين المتدرّجين في طرابلس

أطلقت نقابة المحامين في طرابلس ورشة عمل عن «قانون أصول المحاكمات المدنية اللبناني»، وذلك في سياق التأهيل المهني المستمر للمحامين المتدرجين. تستمر الدورة لمدة شهر ويلقي القاضي أحمد الأيوبي المحاضرات.
(الأخبار)