أبو العينين يكشف عن حل لـ«البارد»:انتشار قوة فلسطينية مشتركة
أعلن أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان سلطان أبو العينين حلاً لمخيم نهر البارد يقضي بانتشار قوة مشتركة فلسطينية خلال الأيام المقبلة لوقف إراقة الدماء.
جاء ذلك في لقاء إعلامي موسع لأبو العينين في مقر قيادة المنظمة في مخيم الرشيدية، قال فيه «إن التحديات التي تواجه لبنان كبيرة جداً وإن الشعب الفلسطيني أحب لبنان ويريده واحة من الحرية والتآخي والوفاق والاستقلال»، وتمنى «أن يكون النائب الشهيد وليد عيدو آخر شهداء الحرية في لبنان».
وتناول الوضع في نهر البارد مشيراً إلى «أن الأيام المقبلة ستحمل حلاً فيه انتشار قوة مشتركة فلسطينية ما سيؤدي الى وقف إراقة الدماء». وقال: «البعض يحاول أن يصور أن الفلسطينيين يمتنعون عن بذل أي جهد في سبيل التهدئة ووقف النزف في البارد وهذا غير صحيح»، لافتاً الى «أن الشعب الفلسطيني يستنكر أي تعرض للجيش اللبناني الشقيق وأي مسعف أو صليب أحمر، وإننا نعمل ليل نهار لتوفير الحل السريع لإقفال هذا الجرح الذي أصاب لبنان وفلسطين معاً». وأكد «أن منظمة التحرير وحركة فتح وجميع فصائلها تعمل جنباً الى جنب لوقف النار في البارد وتهيئة كل المناخ الإيجابي لعودة الأمور الى طبيعتها وإنهاء مأساة نهر البارد».
من جهة أخرى عقدت لجنة المتابعة المدنية اللبنانية الفلسطينية اجتماعاً في دارة آل الحريري في مجدليون برئاسة النائبة بهية الحريري، خصص للبحث في أوضاع منطقة تعمير عين الحلوة ومسار عودة الحياة الى طبيعتها في تلك المنطقة إثر الأحداث التي شهدتها أخيراً. وتطرق المجتمعون الى التطورات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية ولا سيما جريمة اغتيال النائب وليد عيدو وما يجري في الداخل الفلسطيني من اقتتال بين فتح وحماس.

بيدرسون تفقّد جواً الخط الأزرق

صور- آمال خليل

طائرتا الاستطلاع الإسرائيليتان اللتان نفّذتا نهار أمس، طيراناً دائرياً فوق منطقة البقاع وبيروت والجنوب قبل أن تغادر من فوق بلدة الناقورة باتجاه الأراضي المحتلة، تقاطع تحليقها في أجواء جنوبي الليطاني والخط الأزرق مع الجولة الجوية لمروحية أمميّة طافت بالممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون بعد زيارته غير المعلنة مسبّقاً وغير المفصح عن مضمونها والبعيدة عن عدسات التصوير، للمقر العام لقيادة اليونيفيل في الناقورة حيث اجتمع مع مستشارها السياسي ميلوش شتروغر في غياب قائدها الجنرال غرازيانو بداعي السفر.

رئيس جديد لبلدية حدث بعلبك

غربي بعلبك ـ رامح حمية

تطبيقاً لمبدأ المداورة في رئاسة بلدية حدث بعلبك، تقدّم السيد علي زعيتر باستقالته، ليحلّ مكانه السيد سليمان علي زعيتر رئيساً جديداً، وقد تم ذلك بشكل توافقي، وبلا أي خلاف، في جلسة عُقدت لهذا الغرض في مبنى البلدية. في حين أن السيد داني المعلوف بقي في منصبه نائباً للرئيس، لكون اتفاق المداورة لم يشمله. الرئيس الجديد لبلدية حدث بعلبك تعهّد المضيّ قُدماً في إكمال المسيرة الإنمائية التي بدأها سلفه، ومتابعة المشاريع التي تقوم بها البلدية. كما شددّ على حرصه الشديد على القيام بالعمل المفيد والبنّاء.

أنشطة بيئية في مدارس المبرّات

أقامت مدارس المبرات في بيروت والجنوب والبقاع سلسلة نشاطات بيئية في بلدة حانين (الجنوب) وبلدة الهرمل (البقاع) ومنطقة الدوحة (بيروت)، شارك فيها التلامذة المنتسبون إلى نوادي البيئة في مدارس المبرّات. وتضمّنت الأنشطة عرض مجموعة أفلام عن مشكلات بيئية معاصرة ورسم صور تجميلية لبيئة مشوّهة في محيط سكنهم من قبيل النفايات الصلبة وتقطيع الغابات من أجل أن يستنتج التلامذة المشكلة ويقترحون الحلول الممكنة.