ولو لستة أشهر
نقل قطب معارض عن مرجع غير مدني أنه ما دام ترك له أمر تحديد إطار وآلية المواجهة مع «فتح الإسلام» في نهر البارد، فإنه يقدِّر ثقة الآخرين به، لكنه سيتعامل مع الأمر باستراتيجية عسكرية من دون إلزام نفسه بمهلة يوم ولا يومين ولا شهر ولا ستة أشهر إذا وجد ذلك ضرورياً.


صفير: مصالحنا أم مصالح الخارج؟

غضب البطريرك الماروني نصر الله صفير من عدد من زواره كانوا يعرضون أمامه ما يصرح به مسؤولون من دول خارجية معنية بالوضع في لبنان، وفسروا بعض مواقفهم بأنها تأخذ في الاعتبار نصائح هؤلاء، فرد: «لماذا لا تبنون مواقفكم على أساس ما يريده اللبنانيون، ومن قال إن مصالح الخارج تتطابق دائماً ومصالح الناس عندنا؟».


تسوق مكاري الباريسي

شوهد نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري يقف مشدوهاً أمام المنزل الجديد للرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، وهو يحمل معه أكياساً تدل على انغماسه بالتبضع والتسوق قبل أن يعود إلى بيروت لإدارة المعركة النيابية الجديدة والرئاسية. وهو يقول لمحدثيه في العاصمة الفرنسية إنه متمسك بموقفه السياسي، وإن كان يضيق ذرعاً بالأوضاع ويستغرب ما الذي دفعه لأن يكون في قلب الأحداث السياسية.


كاميرات لمنازل المعنيين بالمحكمة

أنجزت وزارة العدل الترتيبات اللازمة لشراء وتركيب شبكة كاميرات مع التجهيزات الضرورية لها أمام منازل القضاة اللبنانيين والإداريين المعنيين في المحكمة الدولية. وقد تم ذلك عن طريق الاتفاق بالتراضي، وقبل أن يبت مجلس الوزراء بالأمر في آخر جلسة له، على سبيل التسوية.


لا مكان للمواقف الرمادية

نقل عن أحد أقطاب قوى 14 آذار قوله إنه لا مكان للون الرمادي والدعوات إلى التريث في هذه المرحلة بين صفوفها ولو كان الداعي إلى ذلك النائب وليد جنبلاط الذي يركز على ضرورة التعامل بحكمة مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري.


متضررون من الأمم المتحدة

يقوم أحد رجال الدين بجمع تواقيع مواطنين على عريضة تدعو إلى عدم اعتماد أحد فنادق المتن مقراً لبعثة الأمم المتحدة أو لجنة التحقيق الدولية، وذلك نظراً لما سوف تفرضه الإجراءات الأمنية والأعمال اللوجستية من متغيرات تؤثر على الدير الذي يخدم فيه والملاصق للفندق المقترح وعلى حركة السكان في المنطقة.