القاضي الياس عيد في المستشفى
نقل، أمس، المحقق العدلي في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، القاضي إلياس عيد إلى مستشفى أوتيل ديو في الأشرفية إثر وعكة صحية ألمت به، وأجريت له بعض الفحوص المخبرية وحالته مستقرة.

المتهمون بمحاولة تفجير قطارات ألمانيا لا ينتمون إلى منظمة إرهابية

أسقط المدعي العام الألماني الاتحادي عن المتهم اللبناني يوسف د. تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية، واكتفى بالأدلة التي تدينه بمحاولة قتل أبرياء عبر وضع متفجرة (لم تنفجر بسبب خلل تقني) داخل حقيبة سفر في محطة القطارات العامة في مدينة كولونيا. وكان المتهم يوسف د. قد حاول بالتعاون مع جهاد ح.، الذي يخضع حالياً للمحاكمة في لبنان، وضع متفجرة داخل محطة القطارات العامة كرد انتقامي على نشر صور كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد العام الماضي في صحيفة بريطانية أولاً ثم في غيرها من الصحف الأوروبية. وبعد التحقيقات والأدلة التي جمعتها الاستخبارات الألمانية تأكد المدعي العام الاتحادي أن يوسف لا ينتمي إلى تنظيم إرهابي، بل قام بفعلته وشريكه جهاد، كردة فعل عفوية على ما اعتبره إهانة لمعتقداته الدينية. وينتظر أن يحاكم يوسف أمام محكمة داسلدورف العليا قريباً.

وفاة شاب أثناء مطاردة الشرطة له

أثناء قيام دورية من فصيلة شكا، فجر أمس، بمحاولة توقيف شارلي ج. (35 سنة) أقدم الأخير على طعن أحد عناصر الدورية، فأطلق أحد عناصر الدورية عيارين ناريين في الهواء. ولدى استكمال مطاردة شارلي على سطح أحد الأبنية، «توفي لأسباب مجهولة»، وكلّف الطبيب الشرعي الكشف على جثته.

خطف راع سوري في دير الأحمر

ادّعى ملهب دياب الفخري على كل من جوني ب. وبشير ك. وشخصين مجهولين بتهمة اختطافهم راعي الماشية لدى ملهب المدعو مؤيد (سوري الجنسية) وسرقة عشرة رؤوس من الماعز، من سهل دير الأحمر بسيارة تويوتا باج والفرار إلى جهة مجهولة.

العثور على مدفع وقذائف في كفرشوبا

عثرت الكتيبة الإسبانية العاملة في جنوب لبنان على مدفع عيار 106 في خراج بلدة كفرشوبا مع 5 قذائف، بالإضافة إلى قاذف ب 9 مع 17 قذيفة وسلمتها إلى الجيش اللبناني.

مسدس قلم في مطعم فلافل

أوقفت القوى الأمنية في الجميزة طوني ج. في مطعم فلافل بعد أن أطلق النار بدون قصد من مسدس عيار 6 ملم على شكل قلم.

توقيف معتد على الشرطة

أوقفت قوى الأمن، أول من أمس، المدعو علي ع. في بشارة الخوري لإقدامه قبل يوم على ضرب الشرطي علام ر. أثناء إقامة حاجز.

(الأخبار)