تمحورت لقاءات رئيس الجمهورية اميل لحود مع زواره أمس حول ضرورة تأليف حكومة وحدة وطنية، وتلقّى تقارير أمنية عن الوضع في مخيم نهر البارد، في ضوء استمرار الاعتداءات على الجيش.واستقبل لحود الوزير المستقيل فوزي صلوخ الذي شدّد على «ضرورة تأليف حكومة وحدة وطنية»، معتبراً أنها «الخطوة الأولى لباقي استحقاقات الساحة المحلية في المرحلة المقبلة».
وأجرى لحود مع الوزير المستقيل يعقوب الصراف جولة أفق عامة تناولت المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، فضلاً عن الجهود العربية المبذولة. كذلك عرض المستجدات مع رئيس «تيار التوحيد اللبناني» الوزير السابق وئام وهاب الذي أكد أن «رئيس الجمهورية لن يوقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة الا بعد تأليف حكومة جديدة»، مشيراً إلى أنه «وضع وفد الجامعة العربية في اجواء الوضع الخطير الذي يواجهه لبنان في ظل الأزمة السياسية القائمة. وأكد أنه لو خرجت أية طائفة غير الطائفة الشيعية من الحكومة لكان موقفه نفسه لأنه حريص على الوحدة الوطنية ومشاركة الجميع، وهو متمسك بالدستور».
واستقبل الرئيس لحود الفنان ملحم بركات وقرينته السيدة رنده بركات والمحامي مجيد مسعد، الذين شكروا لرئيس الجمهورية مواساته بوفاة والد الفنان بركات.
(وطنية)