الجيش يشيع شهيدين في حمانا والزاهرية
شيع الجيش اللبناني وبلدة حمانا ومنطقة المتن الاعلى الرقيب المغوار الشهيد نقولا فهمي نعيمة، في مأتم شعبي حاشد أقيم في قاعة كنيسة مار الياس للروم الاورثوذوكس في بلدة حمانا، بحضور ممثل قائد الجيش العقيد نمر فرحة، وحشد من السياسيين ورؤساء بلديات ومخاتير. ترأس القداس والجناز كاهن الرعية الأب اثناسيوس سلّوم يعاونه لفيف من الكهنة، وألقى بعده الأب سلّوم كلمة أبناء بلدة حمانا. ثم ألقى العقيد فرحة كلمة قائد الجيش العماد ميشال سليمان. وقدم فرحة نبذة عن حياة الشهيد نعيمة، وتقدم «باسم قائد الجيش بأحرّ التعازي وعميق المواساة من ذوي الشهيد ورفاقه وأصدقائه». بعدها حمل نعش الشهيد نقولا على الأكفّ ونقل الى مدافن العائلة، حيث ووري في الثرى. وفي كنيسة مار جرجس ـــ الزاهرية شيع الرقيب الشهيد أسامة منير السيوفي ووري في الثرى في مدافن العائلة.

بيان لاتحاد الشباب الديموقراطي في ذكرى حاوي

لمناسبة الذكرى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي، أصدر اتحاد الشباب الديموقراطي بياناً عدّد فيه مزايا الراحل الذي «علمنا أن نكون علمانيين، نعتمد المواطنية معياراً للانتماء ونبتعد عن الطائفية والمناطقية وعن كل أشكال الانتماء ما دون الوطنية، وأن نرفض الموت والقهر والخضوع والاحتلال، وأن ننتهج المقاومة فكراً وممارسة توحد اللبنانيين كلهم». وختم البيان «في ظل انسداد الأفق وانعدام الأمل، لا يسعنا إلا أن نقف وقفة تأمل ونتذكر ما علمنا إياه الشهيد أبو أنيس لعلنا نقتدي بمن أمضى حياته مناضلاً من أجل الإنسان والوطن وتوّجها باستشهاده في سبيله».

الجمعية اللبنانية لتكريم الأب: لبنان باق لآبائه وللأبناء

جبيل ـــ جوانّا عازار
تحت شعار «واطمئن... لبنان باق لآبائه وللأبناء الشرفاء... صرخة الأمّ في عيد الأب»، وبمناسبة عيد الأب، أقامت الجمعية اللبنانية لتكريم الأب مؤتمراً صحافياً في سرايا جبيل، تحدّثت فيه رئيسة الجمعية نوال جبّور أبي شديد عن الوطن «أبي الجميع، كلّنا نحميه بالمقَل وبذل كلّ غال حتّى الشهادة»، مطلقة دعوتها إلى المسؤولين ومن بينهم آباء «بحقّ هذه الأبوّة أن يتجاوزوا الأحقاد والانفعالات...» علّنا بمثلهم ننقذ ما تبقّى من هذا الوطن، قائلة: «صرخة الأمّ في عيد الأب أمانة لبنان بين يديك، صرخة الأبناء: نرفض صفة يتامى قسراً، نريد العيش الرغيد». وتضمن الحفل كلمات لكل من: قائمّقام جبيل حبيب كيروز ونائب رئيسة الجمعية الدكتور بديع أبو جودة. وتخلّل المؤتمر تكريم لرئيس بلدية جبيل السابق جينو كلاب تسلّم خلاله درعاً تكريميّة من الجمعيّة، واختتم اللقاء بكلمة للجيش حملت عنوان «كلّنا جيشك يا وطن»، وبنشيد الأب بصوت الفنانة مادونا.