همام تعرض مشاريع الأمم المتحدة في الهرمل
الهرمل ــ رامي بليبل

زارت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان الدكتورة منى همام مدينة الهرمل برفقة ممثلين عن منظمات وهيئات دولية حكومية وغير حكومية، وكان لها لقاء في سرايا الهرمل الحكومي حضره النائبان مروان فارس ونوار الساحلي وحشد من الفعاليات. وأعلنت همام عن اطلاق مشروع جديد ممول من الاتحاد الأوروبي حيث تم تخصيص نحو مليون دولار اميركي لمنطقة البقاع لتمويل مشاريع منتجة بالتعاون مع اتحادات البلديات والمجتمع المحلي.

خروق جوية إسرائيلية مكثّفة

كثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قبل ظهر امس، تحليقها في الأجواء اللبنانية حيث نفّذت غارات وهمية انطلاقاً من مناطق الجنوب مروراً بالعاصمة وصولاً إلى البقاع. وأعلنت قيادة الجيش ــــ مديرية التوجيه في بيان أنه: «عند الساعة 11,00 من قبل ظهر اليوم، اخترقت 6 طائرات حربية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية، وحلّقت فوق مناطق: الجنوب، البقاع الغربي، بيروت وجبل لبنان وصولاً إلى شكا شمالاً والهرمل شرقاً، ثم عادت جميعها جنوباً وغادرت عند الساعة 12,00 باتجاه الأراضي المحتلة».

أنشطة لبنانية ــ فلسطينية في صيدا

أقرّت لجنة المتابعة المدنية اللبنانية ــــ الفلسطينية في اجتماعها الدوري الذي انعقد في دارة آل الحريري في مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري، برنامج عمل حافلاً بالأنشطة المشتركة اللبنانية ــــ الفلسطينية التي ستتوزع تباعاً على منطقة التعمير ومخيم عين الحلوة وعدد من أحياء صيدا ومناطقها تحت شعار «شركاء في المسؤولية.. كلنا للوطن وحق العودة».