أكد السفير الروسي سيرغي بوكين دعم بلاده «بشدة» كل الجهود المبذولة لبنانياً وعربياً ودولياً «من أجل إيجاد حلول مقبولة من الجميع في لبنان، لحلحلة الأزمة». وتمنى، إثر زيارته النائب سعد الحريري، في قريطم، أن تبذل «الطبقة السياسية اللبنانية كل ما في وسعها، وأن تقوم بالمستحيل للتغلب على هذه الأزمة الصعبة في تاريخ هذا البلد، من أجل استئناف الحوار في أسرع وقت ممكن ولفتح الطريق لإعادة الاستقرار الداخلي والأمني في لبنان، ولإعادة الحياة السياسية والدستورية الطبيعية لهذا البلد الذي عانى كثيراً، ولا يزال».
وتابع: «نعتمد دائماً على مرونة التفكير والأفكار لدى الطبقة السياسية وعلى حكمتها، ونتمنى النجاح للجهود الرامية إلى استئناف الحوار».
وإن كان قد لمس من الحريري أن هناك إمكاناً لإعادة الحوار قال بوكين: «لا أود أن أنقل ما قاله النائب الحريري، لكنني أكرر أننا طالما اعتقدنا بأن استئناف الحوار الوطني في هذا البلد كان ممكناً دائماً، وهو ممكن الآن، وليس هناك أمر سياسي مستحيل في لبنان».
واستقبل الحريري السفير الفرنسي برنار ايمييه وسفير الاتحاد الأوروبي باتريك لوران والنائب ناصر نصر الله رئيس «جمعية أصدقاء ابراهيم عبد العال» على رأس وفد من الجمعية، ووفداً من آل شريف برئاسة رئيس بلدية اليمونة في البقاع طلال شريف.
(وطنية)