«الجنــوب ليــس في حاجــة إلى مـن يدعــي عمــل المقــاومة لأي جهــة انتمــى»
نبّهت «كتلة التحرير والتنمية» إلى أن الأوضاع «لم تعد تتحمل إضاعة للوقت والمماطلة»، و«تستدعي ضرورة قيام حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن».
وكانت الكتلة قد اجتمعت أمس برئاسة رئيس المجلس النيابي نبيه بري وبحثت في تحرك الوفد العربي برئاسة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور عمرو موسى، وأكدت في بيان تلاه الأمين العام للكتلة النائب أنور الخليل «أن الأوضاع الحالية بما تحمله من مخاطر أمنية وسياسية واقتصادية التي تضغط على لبنان والمنطقة لم تعد تتحمل إضاعة للوقت والمماطلة، وتستدعي ضرورة قيام حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن».
واستنكرت الكتلة «محاولة استعمال الجنوب منصة سياسية عبر وسائل أمنية أو صاروخية»، مؤكدة «أن الجنوب ليس في حاجة إلى من يدعي عمل المقاومة إلى أي جهة انتمى». وقررت الكتلة زيارة قائد الجيش العماد ميشال سليمان «للتعزية بشهداء الجيش ومواساة لجرحاه وللعائلات جميعاً، وتثميناً لدور الجيش وتضحياته، وتقديراً لموقفه الوطني الحكيم».
ورداً على سؤال، أشار الخليل إلى «أن الحل يرتبط بجدية الفريق الموالي في الوصول لحكومة وحدة وطنية نتيجة للاتصــــــــالات التي يجريها الأمين العام».
وأوضح أن الفريق الأكثري طرح سلة متكاملــــــــة تشــــــمل الحكومة والرئاسة «والموضوع الذي ننتــــــــظر الجــــواب عليه، هو هل حكــــومة الوحدة الوطنية قبل أن يبحــــث موضــــــوع الرئاسة، لأن هذا الأمر سيكون في السلــــة، موضوع انتخاب الرئيس ومــــــــواضيع أخرى لا تــــزال عــــالقــــة ومنــــها السلاح خــــارج المخــــيمات وضبط الحدود وغيرها، لكــــن هــــذه الأمــــور يجــــب أن يكــــون لهــــا مكان لبحث الأفكـــــار وتطويرهـــــــا». وكان بري قد استقبل الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين الذي قدم له كتابه «تقي الدين الصلح مسيرة حياة وكفاح». كما استقبل رئيس تحرير جريدة «العرب» القطرية عبد العزيز المحمود والمدير المسؤول لجريدة «الأخبار» الزميل إبراهيم عوض.
(وطنية)