2002 شيك في «المهجّرين» تنتظر مستحقّيها
أعلن رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين المهندس فادي عرموني أنه يوجد حالياً لدى الصندوق من الهيئة 2002 شيك تعويض إعمار وترميم في مناطق الشياح وحارة حريك وبرج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي شحيم قضاء الشوف، وفي عندقت قضاء عكار، وفي شمسطار. وأوضح الصندوق أن هذه الشيكات جاهزة للصرف فور استكمال أصحاب الحقوق في العقارات والأقسام التابعة لها المستندات المطلوبة. وطلب الصندوق من المعنيين الاطلاع على اللوائح المنشورة لصقاً على مداخل مكاتب الصندوق في بيروت ــ محلة الصنائع، يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع لمعرفة طلباتهم.

رئيس جديد لبلدية نيحا البقاعية

نيحا ــ رامح حمية

انتُخب رئيس جديد لبلدية نيحا البقاعية في مكتب محافظ البقاع أنطوان سليمان، وذلك تطبيقاً لمبدأ المداورة في تولّي منصب رئاسة البلدية، وقد فاز بالمنصب عماد رميلي خلفاً للرئيس السابق نجم النجار، وانتُخب في الجلسة نفسها نائب للرئيس هو طانيوس الفخري خلفاً لميلاد غانم. الرئيس الجديد لبلدية نيحا وجّه كلمةً شكر فيها لسلفه ونائبه وفائهما بالوعود التي قطعوها انطلاقاً من ميثاق عائلات نيحا، وتعهّد بإكمال مسيرة الإنماء والنهوض لما فيه خير أهل نيحا.

إعادة افتتاح بيت الأسير في دير سريان

تبرّع أطباء الكتيبة الإندونيسية العاملة في القطاع الأوسط ومقرّها بين بلدتي الطيبة وعدشيت، بأن يشاركوا طاقم مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، في تقديم المعاينات المجانية في إطار مشروعه لدعم الأسرى المحررين وعائلاتهم. فخلال إعادة افتتاح المركز في دير سريان في قضاء مرجعيون، إثر ترميمه بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار بعد قصفه في عدوان تموز، أعلن قائد الكتيبة الضابط رحمتاه بأن عناصره ستقدّم الدعم للمركز في نشاطاته التي سيستأنفها في تأهيل ودعم الأسرى. من جهته، شكر رئيس المركز محمد صفا المبادرة الإندونيسية، وحيّا جهود مجلس الإنماء والإعمار في تقديم الدعم المادي للمركز، مشيراً إلى أن «الافتتاح هو دعوة إلى الدولة لتكثيف وجودها وحضورها الفعلي وعلى المستويات كلها للاهتمام بالقرى التي جبلت بدماء الشهداء والأسرى والجرحى والمعوقين». أما رمزي نعماني ممثل المجلس، فرأى أن «هذا اليوم يكتسب أهمية خاصة بالنسبة للمجلس حين ينجز مع جمعيات المجتمع المدني مشروع التنمية الاجتماعية الذي يتيح تأكيد الدور الفاعل الذي تلعبه الجمعيات الأهلية في تأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين».