لوران: الاتحاد الأوروبي يدعم الحوار
أكّد سفير الاتحاد الأوروبي باتريك لوران «دعم» الاتحاد للحوار اللبناني ــ اللبناني على رغم الصعوبات التي تعترضه. ورأى إثر زيارته الرئيس أمين الجميل أن على اللبنانيين «حل مشاكلهم بأنفسهم، لأن المبادرات الخارجية تدعم الحوار، ولكن لا يمكنها أن تملي الحلول على اللبنانيين». ورداً على سؤال عن الحوار المرتقب في باريس، أكد لوران «اننا مع كل مبادرة من شأنها أن تساهم في حل الأزمة اللبنانية، وفرنسا عضو في الاتحاد الأوروبي».

زوّار عون: الانتخابات بعد توقيع الرئيس

قال رئيس «تجمع الإصلاح والتقدم» خالد الداعوق، إثر لقائه النائب العماد ميشال عون، إن «موقف الجنرال واضح في شأن اللجنة العربية التي يجب أن تمشي مع الحق وألا تكون منحازة. ونحن نرى أن يتم الحوار داخل حكومة الوحدة الوطنية. ولكن إذا توصلنا إلى أمور مسدودة فسنضطر إلى تأليف حكومة وحدة وطنية». وعن الانتخابات الفرعية في المتن، لفت إلى أن الدستور ينص على أن رئاسة الجمهورية هي التي تدعو إلى الانتخابات، لا مجلس الوزراء، «وإذا اتخذوا القرار بإجراء الانتخابات فسنعتبرها باطلة وغير دستورية».
واستقبل عون النائب السابق وجيه البعريني الذي صرح بأن «الرأي كان متفقاً على اجراء الانتخابات الفرعية، شرط أن تأخذ طريقها الدستوري بعد أن يوقع رئيس الجمهورية مرسومها».

«الكتلة الشعبية» تحذّر من توظيف انتصار الجيش

حيّت «الكتلة الشعبية» اثر اجتماع برئاسة النائب إيلي سكاف، الجيش، وأثنت على «تماسكه المنيع»، وحـــــذّرت من «محـــــــاولات الفريق الحاكم توظيف انتصارات الجيش لمصلحته، وزج الجيش في أتون تنفيذ أجندته السياسية، وجر البلاد، وخصوصاً منها منطقة البقاع الأوسط، الى اقتتال مدمر الشعب والجيش بغنى عنه». وأعربت عن ثقتها «برفض الجيش تجيير الانتصار الذي حققه لجهة ما».
(وطنية)