توقيف والدة قتيلين من «فتح الإسلام» في صيدا
دهمت القوى الأمنية اللبنانية، أمس، بعض الأحياء داخل صيدا القديمة بحثاً عن مشتبه فيهم، وأفيد عن توقيف الفلسطينية وفاء علاو، وهي والدة الفلسطينيين: أحمد ومحمود الهيتي اللذين قتلا في بداية المعارك بين الجيش اللبناني وفتح الإسلام في مخيم نهر البارد. كما أوقفت والدة محمد الهيتي الذي قتل قبل أكثر من عام في العراق. وكانت شقيقة وفاء، بهيجة، قد أوقفت قبل شهر ونصف للتحقيق معها.
كما دهمت القوى الأمنية حي الزهور في صيدا، وأفيد عن توقيف شخص من آل صياح.

تسمية القاضي في قضية الزيادين

رفع وزير العدل الدكتور شارل رزق كتاباً إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى ظهر أمس سمى فيه القاضي الذي يرى تعيينه محققاً عدلياً في الجريمة التي حصلت في منطقة جدرا ـــــ الشوف وأسفرت عن مقتل زياد قبلان وزياد غندور.

متابعة التحقيقات مع عناصر من «فتح الإسلام»

استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر أمس عنصرين من «فتح الإسلام». وبصفته محققاً عدلياً في جريمة عين علق، استجوب موقوفاً من «فتح الإسلام» وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه.

حكم وجاهي على «اصدقاء حبيب الشرتوني»

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت حكماً وجاهياً بحق كل من عبد الحميد ص. وعلي ح. وجهاد ن. من «اصدقاء حبيب الشرتوني» لإثارتهم النعرات المذهبية والعنصرية ولتمجيدهم اغتيال رئيس الجمهورية الاسبق بشير الجميل خلال مؤتمر صحافي عقد في 16 أيلول 2005. وقضى الحكم بسجن كل منهم سنة وتغريمه مبلغ 500 ألف ليرة لبنانية وتجريدهم من حقوقهم المدنية لمدة 3 سنوات.
(الأخبار، وطنية)