استقبل نائب وزير الدفاع الياس المر في منزله بالرابية أمس مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «أف .بي.آي» روبرت س. ميولير، يرافقه السفير الأميركي جيفري فيلتمان. وأعلنت السفارة الأميركية في بيان صادر عنها، أن مدير مكتب التحقيق الفدرالي الأميركي زار بيروت أمس «في جزء من زيارته إلى المنطقة لمناقشة التعاون في تطبيق القوانين». واجتمع ميولير مع مسؤولين لبنانيين «يتولّون أمن الشعب اللبناني وسلامته، لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة للبنان».وذكرت السفارة في بيانها أن ميولير اجتمع خلال زيارته بوزير الدفاع، ووزير الداخلية حسن السبع ووزير العدل شارل رزق، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي «ومسؤولين آخرين» لم تسمّهم. وذكرت السفارة أن ميولير شدد «على استعداد مكتب التحقيق الفدرالي الأميركي لاستخدام جميع الموارد المتاحة من تدريب ومعدات لمساعدة لبنان في تعزيز قدراته لمحاربة الجريمة والإرهاب».
من ناحية أخرى، كشف وزير الدفاع الياس المر أمس، في حديث إلى قناة «العربية» الفضائية، أن معلومات كانت لدى الأجهزة الأمنية اللبنانية منذ أكثر من شهرين عن احتمال تعرّض القوات الدولية لأعمال إرهابية، وأنه أبلغ في حينه مسؤولي الأمم المتحدة والقوات الدولية هذا الامر لكي يتخذوا الاحتياطات.
وتابع المر أن هذه المعلومات الاستخبارية كانت تشير إلى تنظيم «القاعدة»، ويجري العمل للتحقق ممن يقف وراء هذه المجموعة الإرهابية ومن يحركها. وأضاف أن هذه المعلومات التي وردت في حينه كانت تتضمن أيضاً تهديدات لمجموعة أهداف، منها وزارتا الداخلية والدفاع، إضافة الى مركز الامم المتحدة في بيروت (الإسكوا) وأهداف عدة.
(الأخبار، وطنية)