بطل الملاكمة الأوسترالي من «فتح الإسلام»؟


ذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أن بطل الملاكمة الأوسترالي في وزن الريشة أحمد العمر (24 عاماً) اللبناني الأصل الذي يستخدم اسم «الزناد» على حلبة الملاكمة هو أحد الأوستراليين الأربعة من أصل لبناني الذين اعتقلوا أخيراً في شمال لبنان للاشتباه بارتباطهم بتنظيم «فتح الإسلام». وكان العمر قد غادر أوستراليا قبل أسبوعين مع زوجته وولديه. وأشار موقع «نيوز ليمتد» إلى أن الأربعة يرتبطون بالشيخ المتشدد فايز محمد في مركز الشباب الإسلامي العالمي في ليفربول جنوب غرب سيدني.

الإفراج عن الموقوفين الدنماركيين

أعلنت وزارة الخارجية الدنماركية أن السلطات اللبنانية أفرجت أمس عن مواطنين دنماركيين أوقفا في لبنان منذ نهاية الأسبوع الماضي على خلفية الأحداث في طرابلس، بعدما تبيّن أن لا علاقة لهما بأعمال العنف تلك. وقال لارس تويسن، المسؤول في الوزارة الدنماركية، إن مواطناً دنماركياً آخر وفلسطينياً يحمل بطاقة إقامة في الدنمارك، لا يزالان موقوفين في لبنان منذ نحو شهر.

عبوة في عين الحلوة

عثر أول من أمس في مخيم عين الحلوة ـــــ حي حطين على عبوة ناسفة، صناعة محلية، موضوعة داخل تنكة بين مطعم محمود محمد داوود ومنزل حسام موسى ظاهر أحد عناصر الكفاح المسلح، وقد فكّكتها عناصرها.

حادث في عاليه

شهدت الطريق الدولية في عاليه حادث سير كاد أن يتسبّب بمجزرة. فصباح أمس، تعطّلت مكابح شاحنة مخصصة للنقل الخارجي (قاطرة ومقطورة) تحمل لوحة سورية بقيادة السوري جهاد ب. فاضطر إلى إيقافها قبل الوصول إلى «الرون بوان» حيث اصطدم بعمود كهرباء وتجاوز حاجزاً اسمنتياً، لتستقر الشاحنة داخل «غاليري البسام». وما حال دون وقوع أضرار بشرية أو مادية فادحة هو أن الشاحنة كانت فارغة وكذلك الغاليري.