ترك أحد الموقوفين لانتفاء علاقته بـ«فتح الإسلام»استجوب قاضي التحقيق العسكري مارون زخور أمس، الموقوف صلاح جلال حبلص (1984) بحضور وكيله المحامي طارق شندب. وأصدر القاضي زخور قراراً بترك حبلص لخلو ملفه من أدلة تشير إلى تورطه بأعمال جرمية. يذكر أن حبلص كان قد أوقف في العشرين من الشهر الجاري، للاشتباه بعلاقته بـ«فتح الإسلام»، وخضع للتحقيق لدى مديرية المخابرات في الجيش وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، قبل أن يحال على القضاء العسكري.

إرجاء محاكمة متهمين بالانتماء لـ«القاعدة»
بدأت المحكمة العسكرية أمس محاكمة 19 شخصاًً متهمين بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة» والإعداد لهجمات إرهابية في لبنان، كانوا قد أوقفوا بداية عام 2006، فتأجّلت الجلسة لإبلاغ عدد من المتهمين بالقضية. من ناحية ثانية أرجأت المحكمة العسكرية محاكمة ثلاثة متهمين بالإعداد لمحاولة تفجير نفق في نيويورك، استمهالاً لاستدعاء شاهد.

عبوة ناسفة على جادة نبيه برّي في النبطية
فجّر خبير عسكري من فوج الهندسة في الجيش بعد ظهر أمس، على جادة نبيه بري التي تربط كفررمان بحي المسلخ في النبطية، عبوة ناسفة مؤلفة من ساعة وبطارية 9 فولت وأسلاك كهربائية ومواد متفجرة موضوعة داخل علبة حليب «نيدو». وفي التفاصيل أن سيارة مرسيدس بيضاء مرت قرابة الأولى بعد الظهر على الجادة، وألقت العلبة على شاحنة صهريج للجيش كان تعبئ مياهاً من خزان قرب جبانة النبطية.

...وأخرى وهمية في سوق التبانة
اشتبهت عناصر من قوى الأمن الداخلي في سوق التبانة ـــــ طرابلس بحقيبة سامسونايت سوداء اللون كانت موضوعة داخل كيس أبيض، بمحاذاة أحد المحال التجارية في السوق بين مستوعبين حديديين. وحضرت الأدلة الجنائية للكشف على محتويات الحقيبة فتبين أنها تحتوي على نشارة الخشب ممزوجة بالمياه، وعملت على سحبها وفتحت تحقيقاً بالحادث.

سريان قرار إتلاف الدراجات النارية غير القانونية
أعطت وزارة الداخلية والبلديات أوامرها لعناصر قوى الأمن الداخلي للبدء فوراً بتنفيذ مضمون قرار مجلس الوزراء الرقم 22 الصادر بتاريخ 25 حزيران 2007 والمتعلق بتقييد سير الدراجات النارية في كل المناطق اللبنانية لضبط استخدام الدراجات في أعمال السرقة والنشل والأعمال الإرهابية. ويقضي القرار بـ«السماح بإتلاف كل الدراجات النارية التي لا يحمل سائقوها أوراقاً ثبوتية، وذلك من قبل القطعات المختصة في قوى الأمن بموجب محضر يتم إيداعه جانب النيابة العامة التمييزية، فضلاً عن منع سير الدراجات النارية خلال أوقات الليل، وذلك من الساعة العاشرة ليلاً ولغاية الخامسة صباحاً من فجر اليوم التالي».

العثور على قنابل وجعب وأعيرة حربية
عثر داخل مستوعب للنفايات في شارع مار الياس ـــــ سن الفيل على صندوق حديدي بداخله 3 قنابل يدوية دفاعية غربية الصنع، وعلى 3 جعب عسكرية تحوي 21 علبة بداخلها طلقات لبندقية M16، إضافة إلى 3 مماشط مسدس عيار 6 ملم فارغة و49 طلقة من عيار 48، مع العلم بأن جميع الذخائر صالحة للاستعمال.

وهّاب يشكر ريفي
أبرق الوزير السابق وئام وهاب إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي «متقدماً من سعادتكم بواسع الشكر والتقدير على الجهد الذي بذله ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي لتعاونهم معنا، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وذلك في المهرجان المركزي الذي أقامه تيار التوحيد اللبناني في قاعة قصر الأونيسكو في بيروت».

والد يدافع عن ابنه بقنبلة
بعد خلاف وتضارب بين عباس ص. من جهة وخضر ح. من جهة ثانية في بلدة جويا، تدخل والد الأخير شاهراً قنبلة يدوية حيث سقطت من يده على الأرض من دون أن تنفجر. وفيما حضرت دورية من فصيلة البلدة لرفع القنبلة، تم سوق الجميع إلى مركز الفصيلة.
(الأخبار، وطنية)