سجال في «المستقبل» حول خطوة مطر
يدور نقاش حاد هو الأول من نوعه بين مجموعة من القانونيين والمحامين في تيار «المستقبل» في ضوء طلب رد القاضي الياس عيد المقدم من احد محامي 14 آذار محمد مطر، خصوصاً أنه صاغ الطلب بلغة سياسية تفتقر الى المهنية من جهة، وأنه بدا انفعالياً ولا ينسجم مع التوجه العام الذي يدعم القضاء اللبناني. وقد أبلغ قانونيون، بينهم شخصيات رفيعة في التيار، النائب سعد الحريري والسيدة نازك الحريري هذه الملاحظات، بينما تدقق جهات أخرى في مستندات مطر خصوصاً أنها تتضمن قدحاً وذمّاً بشخصيات ومواقع تدرس التقدم بشكوى عليه.

رئيس جديد رداً على الحكومة الثانية

نقل عن أحد أقطاب قوى 14 آذار انتظاره بفارغ الصبر مشروع تأليف الحكومة الثانية التي تهدّد بها المعارضة. وقال: إن مثل هذه الخطوة ستدفعنا إلى الأسراع بتأمين عقد جلسة للمجلس النيابي بمن حضر وفي أي مكان، وبرئاسة نائب رئيس المجلس فريد مكاري لانتخاب رئيس جديد للجمهورية من قوى 14 آذار.

التدقيق في التعويضات

لا تزال أعمال التدقيق جارية في ملفات التعويضات الخاصة بإعادة إعمار ما خلّفه العدوان الإسرائيلي في الجنوب، ولا تزال تظهر حالات فاقعة من النوع الذي يشير إلى عدم التزام مؤسسات أهلية وبلدية وسياسية قرار عدم التزوير في المعطيات الوقائع، الأمر الذي أدى الى تأخير صرف تعويضات مستحقين في بعض البلدات الجنوبية.

انضباط «المستقبل»

شوهد في الأسابيع الأخيرة شبان يتوزعون مفترقات الطرق والأحياء الداخلية في بيروت، ويتخذ هؤلاء منذ الليل وحتى الصباح أماكن مراقبة للحؤول دون تسلل غرباء إلى الأحياء أو احتمال زرع سيارات مفخخة او القيام بأعمال تفجير. وذكر عدد من الأهالي أن هؤلاء الشبان هم من «انضباط» تيار المستقبل.