رفض سماع دعوى الأسرى المحررين ضد جعجع
قرر قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود عدم سماع الدعوى المقامة من الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية أحمد طالب وحسين طليس واحمد جلول وحسين رميش وحسين احمد، في جرائم خيانة الدولة اللبنانية والنيل من هيبتها والخطف وإثارة الفتنة والإرهاب، ضد رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع، «لسقوط دعوى الحق العام بقانون العفو العام الرقم 677 والصادر بتاريخ 19/7/2005». كما قرر عدم البت في سائر الدفوع الأخرى لعدم الفائدة.

وفد «بلدي» بولوني في زحلة يبحث «التوأمة»

زارت رئيسة بلدية مدينة زبجه البولونية جانا مانكا شوليك، امس، مقر بلدية زحلة ــــ المعلّقة على رأس وفد من البلدية، وتم التباحث في إمكان عقد توأمة بين بلديتي المدينتين. وقال رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب إن التوأمة قد «تساعد على خلق مكاسب اقتصادية وزراعية لزحلة ومدينة زبجه». وعبرت رئيسة بلدية زبجه عن سرورها لزيارة مدينة زحلة ولبنان، متمنيةً نجاح التعاون مع البلديةـ المعلقة. وزار الوفد البولوني غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة، والتقوا عدداً من التجار والصناعيين وتم التباحث في سبل التعاون.

«فتح الإسلام»: صبرنا لن يطول

اتهمت حركة «فتح الإسلام» في بيان لها وزّعته بعد ظهر أمس، جنود الجيش بأنهم يقومون «بالدور نفسه الذي يقوم به الجندي الصهيوني في فلسطين، والجندي الأميركي والجندي المرتد في العراق»، داعية إياهم إلى أن يكون خيارهم «مع جند الله لا مع جند الطاغوت»، مطالبةً بـ«الاختيار قبل فوات الأوان».

اعتداء «قاسٍ» على مجند في الجيش

عثر أحد المواطنين على المجند ف. ش. ملقىً إلى جانب إحدى طرقات إقليم الخروب وهو مكبّل اليدين والرجلين بينما كان فمه يحوي «حجراً». والد المجند قال لـ«الأخبار» إن مسلحين مجهولَين يستقلان سيارة BMW سوداء، زجاجها قاتم، اعترضا طريق ابنه أثناء سيره باتجاه بلدة كترمايا، وربطوا يديه ورجليه بالسلاسل المعدنية وعصبوا عينيه ثم كموا فمه بحجر، فيما تعرضت رجله لطعنة سكين، وهو الآن في حالة غير مستقرة.

انفجار وظهور مسلح في عين الحلوة

أدى انفجار عبوة ناسفة أمام مستوصف تابع للجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة داخل مخيم عين الحلوة الى حالة توتر شهد فيها المخيم ظهوراً مسلحاً وبعض الرشقات النارية. جاء الانفجار فيما تردد أن اجتماعاً كان يعقد لمسؤولي وكوادر الجبهة في القت نفسه. وقد رأت مصادر فلسطينية «أن من قام بالعمل هدف الى استغلال الأجواء بهدف خربطة الأوضاع داخل المخيم، لكن اجتماعات للفصائل طوقت ذيول الحادث ومنعت تفاقمه».

بدء إتلاف المخدرات في البقاع

باشر مكتب مكافحة المخدرات في البقاع بإتلاف الأراضي المزروعة بمادة الخشخاش (أفيون) في مناطق الهرمل ورأس بعلبك بمؤازرة قوى من فصائل الدرك الإقليمية ووحدات من الجيش اللبناني. مصدر أمني أفاد «الأخبار» أن المساحات المكتشفة لغاية اليوم (أمس) بلغت حوالى 70 دونماً مزروعة بهذه المادة الممنوعة. وتجدر الإشارة الى أن عمليات البحث والكشف على الأراضي المزروعة مستمرة.

استقالة الجمال من رئاسة بلدية بعلبك

تطبيقاً لاتفاق المداورة في رئاسة بلدية بعلبك تقدم رئيس البلدية السيد محسن الجمال باستقالته، ليحل مكانه بسام رعد كرئيس جديد للبلدية في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري حيث تعقد جلسة رسمية لانتخاب رئيس جديد، فيما بقيت مسألة نائب الرئيس حتى اليوم عالقة، في انتظار المساعي والاتصالات السياسية التي تُجرى على أكثر من صعيد.
وكان اتفاق المداورة في الرئاسة قد عقد قبيل الانتخابات البلدية الأخيرة بين حزب الله والعائلات البعلبكية، حيث اتُّفق حينئذ على ان يتولى الجمال رئاسة البلدية في السنوات الثلاث الأولى من عمر المجلس البلدي على يتولى رعد ما بقي من ولاية المجلس.