تأجيل انتخابات «العلوم الاجتماعية ـ 1»
أرجأ مدير الفرع الأول في معهد العلوم الاجتماعية الدكتور محسن صالح انتخابات مجلس طلاب الفرع، بعدما كانت مقررة الجمعة الماضي. وفي وقت تؤكد فيه مصادر تحالف المعارضة أنّ سبب التأجيل هو الأوضاع التي مرّ بها لبنان في الأسبوع الماضي والتي أدت إلى إقفال المعهد، تعزو مصادر قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي واتحاد الشباب الديموقراطي السبب إلى فرض المحاصصة في التحالفات الانتخابية. وينتظر أن يلتقي اليوم وفد من طلاب «الشيوعي» المدير للاعتراض على هذه الخطوة، وإصدار بيان في هذا الشأن.
(الأخبار)

طلاب «الحقوق» يلوّحون بالتصعيد

دعت الهيئات الطلّابية في كلّية الحقوق والعلوم السياسيّة-الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانيّة، في بيانٍ أصدرته، أمس، المعنيين إلى العدول عن قرار إلغاء المواد الشفهية وتعيين لجنة فاحصة مشتركة من الفروع كافّة تتولّى الإشراف عليها. كما ناشد الطلّاب المسؤولين الجامعيين أخذ مصلحة الطلّاب بعين الإعتبار، مشيرين إلى أنّ التحرّك اللاحق سيأخذ أشكالاً تصعيديّة تبدأ بالدعوة للإعتصام أمام مبنى الإدارة المركزيّة.

قرض كويتي لدعم النهوض التربوي

وقّع مجلس الإنماء والإعمار والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتّفاق قرض بقيمة 25 مليون دولار أميركي لدعم خطة النهوض التربوي. ويضاف القرض إلى قرض سابق قيمته 50 مليون دولار قدّمه الصندوق في وقت سابق ضمن خطّة إعادة النهوض. وأشار المدير العام للصندوق عبد الوهاب أحمد البدر إلى أنّ المساهمة المالية تسعى لتغطية تكاليف إنجاز 14 مدرسة في بيروت الكبرى.
(وطنية)

معرض التوظيف في BCU

نظّم قسم السياحة وإدارة الفنادق في معهد الإدارة والكومبيوتر الجامعي «BCU» معرض «التوظيف وفرص العمل»، بمشاركة حوالى 36 شركة محلية وعربية وعشرة فنادق لبنانية وعالمية. ويندرج المعرض ضمن خطة التوظيف التي تضعها الجامعة لإيجاد فرص عمل للطلاب، حيث تمّ توظيف 150 طالباً فيه وقبول أكثر من 400 سيرة ذاتية.

باريس ـ 3 في «سي. آند. إي»

حاضر وزير المال السابق الدكتور دميانوس قطار عن «مؤتمر باريس ـــ 3 والوضع الاقتصادي العام» في معهد «سي. آند. إي» الجامعي. وأكّد قطّار أنّه لا يمكن فصل الاقتصاد عن المفهوم السياسي، لافتاً إلى أهمّية التشجيع على المنافسة وتكافؤ الفرص. كما انتقد خلال اللقاء عدم التزام الدول العربية بمؤتمر باريس ـــ 3 «الذين التزموا بخمسة مليارات دولار لم نر منها شيئاً إلى اليوم».