كمال شعيتو
تمكّنت الشرطة القضائية، أول من أمس، من القبض على بسام ش. (مواليد 1972)، بعد طول ملاحقة، فهو مطلوب بـ24 مذكرة توقيف قضائية في قضايا الاتجار بالمخدرات والدعارة والسرقة وتحقير رجال الأمن إضافة الى انتحال صفة أمنية. ولم يحصل التوقيف بالصدفة بل تمّ التخطيط له منذ أسابيع.
وفي التفاصيل أنه بعد تحريات واستقصاءات تمكن أحد «المخبرين» المتعاونين مع مكتب التحقيقات، من استدراج بسام الى أحد المقاهي المعروفة في ساحة ساسين في الأشرفية. وحدّد موعد اللقاء نحو الساعة السادسة والنصف مساء أول من أمس. وكانت دورية تابعة لمفرزة جونية في الشرطة القضائية قد أعدّت كميناً للقبض على المطلوب في المكان. وبعد وصوله بدقائق انقضّت عليه الشرطة وتمكّنت من اعتقاله. وضبط معه مسدس من نوع «غلوك» مع ممشط يحوي 15 طلقة.
وبغية إتمام العملية الأمنية على وجهها الأكمل عبر القبض على سائر أفراد «العصابة» التي يتعامل معها الموقوف في الجرائم التي يشتبه في أنه ارتكبها، أقنعت الشرطة بسام بالاتصال عبر هاتفه الخاص بثلاثة من زملائه لملاقاته أمام أحد المطاعم حيث كانت الشرطة قد أعدّت كميناً. وما إن حضروا بسيارة نيسان ذهبية اللون حتى لاحظوا شيئاً مريباً في المكان، فحاولوا الفرار مسرعين بالسيارة، ما دفع أفراد الشرطة الى محاصرتها والإيعاز لركابها بالتوقف وتسليم أنفسهم. لم يتوقف المطلوبون فأطلقت الشرطة 8 طلقات نارية على السيارة وأصابتها، وتمكنت من اعتقالهم دون وقوع إصابات في صفوف الشرطة أو المشتبه فيهم.
الموقوفون الثلاثة يشتبه في إقدامهم على سرقات في منطقتي الجديدة ووادي فعرا في البقاع وقبرشمون الشوفية. كما كانوا يترددون الى الملاهي الليلية في جونية. وقال مصدر أمني رفيع لـ«الأخبار» إن توقيف المشتبه فيهم، جاء نتيجة للجهود الحثيثة التي تبذلها الشرطة القضائية لتوقيف المطلوبين.