الرئيس شيراك قلّد شدياق وسام جوقة الشرف
قلّد الرئيس الفرنسي جاك شيراك في حفل أمس، الزميلة مي شدياق وسام جوقة الشرف من رتبة فارس. وألقى الرئيس شيراك كلمة، قبل تقليد شدياق الوسام، تحدث فيها عن شخصيتها ومسيرتها الإعلامية، وجرأتها «في قول الحق، مما عرضها لاعتداء آثم من أعداء الكلمة».
في ختام الحفل، شكرت الزميلة شدياق الرئيس شيراك، وتذكرت «شهداء الصحافة، وكل الذين استشهدوا دفاعاً عن لبنان السيد الحر والمستقل».


طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

اخترقت 4 طائرات استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية أمس حيث نفذت اثنتان منها طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، فيما نفذت الأُخريان طيراناً دائرياً فوق مناطق: الجنوب ــــ بيروت، والبقاع، ثم غادرت باتجاه الأراضي المحتلة.


اليونيفيل فشلت في تسلم خرائط الألغام والقنابل العنقودية

جدد مكتب التنسيق لنزع الألغام في الأمم المتحدة وعده بتنظيف الجنوب من القنابل العنقودية التي خلفها عدوان تموز الفائت، إضافة إلى بقايا الألغام من زمن الاحتلال الإسرائيلي، بحلول نهاية عام 2007، مشيراً إلى إنجازه تفكيك حوالى 150 ألف قنبلة عنقودية.
التعهد الجديد ورد خلال حفل استلام المكتب هبة إيطالية بقيمة مليوني دولار قدمها السفير الإيطالي في لبنان غبريال كيكيا للمساهمة في عملية إزالة الألغام وحماية المدنيين الذي أشار بدوره إلى عادة افتتاح المركز الثقافي الإيطالي في صور الذي كان قد دمّره عدوان تموز. لكن كيكيا الذي أشاد بالدور الإيطالي في إطار قوات اليونيفيل فيما تقدمه إلى اللبنانيين، أقر بأن محاولاتهم كإيطاليين وكيونيفيل وعبر جهات في نيويورك للحصول على خرائط الألغام والقنابل العنقودية من إسرائيل قد باءت بالفشل.


تخريج دورة التثقيف الصحفي

أقامت جمعية النورس الثقافية الفلسطينية في بيروت حفل تخرج 29 صحفياً فلسطينياً من أبناء المخيمات، وكان مركز النورس في بيروت قد افتتح الدورة التثقيفية لمدة عشرة أيام خلال شهر نيسان توجهت خلالها إلى الصحفيين الفلسطينيين العاملين في ميدان الصحافة وممن ينقصهم بعض الأدوات العملية الصحفية.
وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات للطلاب مع تقدير نسبة الطالب في المواد المقررة كما قدمت الجمعية إلى الأساتذة وعدد من الشخصيات المساهمة في رفع مستوى الثقافة والفكر شهادات تقديرية.