«حملة الأزرق الكبير» ستبدأ بتنظيف الشاطئ
تباشر «حملة الأزرق الكبير» حملتها التاسعة لتنظيف الشاطئ اللبناني وبحره الأحد 13 الجاري، بمساعدة الجيش اللبناني وبمشاركة الوزارات المعنية، وعدد من السفارات والجاليات العربية والأجنبية، الجمعيات البيئية والكشفية والاجتماعية، نوادي الغوص، شركات وفنادق ومؤسسات سياحية وتجارية، الجامعات والمدارس.

سوليدير ترد على باسيل

دعت شركة سوليدير المهندس جبران باسيل إلى زيارة الموقع في بلدة كفر عبيدا. وكان باسيل قد أشار في تصريح إلى الوسائل الإعلامية للاطلاع عن كثب على طبيعة هذه المواد ونوعيتها برفقة مندوبين من وزارة البيئة، ومن ثم زيارة موقع النورماندي برفقتهم للاطلاع على نوعية المواد المعالجة والمفرزة في هذا الموقع وإجراء المقارنات اللازمة ليتأكد من أنه لا علاقة للنورماندي كمصدر لنفايات منطقة كفر عبيدا. وكان باسيل قد أعلن عن «معلومات مؤكدة عن محاولة شاحنات محمّلة بنفايات من مكب النورماندي تفريغ حمولتها في أماكن من منطقة البترون، أن الأهالي لن يسمحوا بأن تتحول مناطقنا إلى مزبلة لسوليدير»، مطالباً السلطات بتحمل مسؤوليتها في هذا الموضوع، وإلا سيأخذ أهالي البترون هذه المسؤولية على عاتقهم، لمنع تحول أحراج وأودية المنطقة إلى جبال من النفايات».

الكوتا النسائية في الانتخابات

أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والمركز اللبناني للدراسات (LCPS) أمس ورشة عمل حول تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية ـــ الكوتا النسائية، في مشروع قانون الانتخابات، في فندق «كومودور» في الحمراء.