مواقع سياحية
لفت بعض المراجع الروحية المهتمّة، إلى أن الموقع الرسمي لوزارة السياحة الحالية على شبكة الإنترنت، يضم نافذتين لصحيفتين، واحدة عن المواقع السياحية الإسلامية في لبنان، وثانية عن المسيحية منها. مع الملاحظة أن الأولى تبدأ بمقدمة مسهبة وتبويب مفصّل وموثّق بالاسم والتوزّع الجغرافي لـ78 موقعاً إسلامياً، فيما الصفحة المسيحية خالية من أي كلمة أو إشارة إلى أي موقع كان.


هدنة في غياب الوسطاء

سئل مرجع عن مخاطر غياب الوسطاء والموفدين العرب والأجانب منذ فترة غير قصيرة، فأجاب: «من قال إنهم غابوا؟»، لافتاً الى أن «ما نعيشه من هدوء هو ثمرة التفاهم الأولي بين الرياض وطهران، والعمل الجاري على خط الرياض ــــ دمشق».


أيار شهر القرارات القضائية

استكمالاً للتعيينات التي أجراها وزير العدل شارل رزق في معهد الدروس القضائية، قال أحد المعنيين بالتحضيرات الجارية: «إنها أول الغيث، وشهر أيار سيشهد كثيراً من قرارات التكليف بالإنابة في مواقع قضائية متعددة».


تصنيف أميركي جديد للأنظمة العربية

نقل عن السفير الأميركي السابق في تل ابيب مارتن انديك، الذي يعدّ من صقور الحزب الديموقراطي والمناهض بشدة للرئيس الجمهوري جورج بوش، تأكيده تراجع أدوار عدد من رؤساء مجالس الأمن القومي والوطني وأجهزة المخابرات في بعض الدول العربية، وخصوصاً ممن يرتبطون بعلاقة وثيقة بالإدارة الأميركية الحالية.