هواجس جنبلاط الجبلية
أبلغ النائب وليد جنبلاط مساعدين له أن لديه معطيات عن وجود مئات المسلحين التابعين لخصومه في مناطق الشوف وعاليه، وأنهم يستعدون للقيام بأعمال استفزازية هدفها جرّه وحزبه إلى مواجهة أهلية. وكرّر أمامهم قراره منع أي سجال مع الوزير السابق وئام وهاب ومنع الاقتراب من أماكن وجود عناصره.



إشكال وزاري

أوقف مرافقو وزير مرافقي وزير آخر قبل أيام للتثبت من هوياتهم الأمنية. وقد حصل ذلك عند وصول موكب أحد الوزراء إلى تقاطع أحد الطرق، فعمد شرطي السير إلى فتح الطريق أمامه في الوقت الذي صودف فيه مرور موكب زميله. ولما حاول مرافقو الوزير الأول اللحاق بموكبه اخترقوا موكب الوزير الثاني، ما أدى إلى توقيفهم نحو ساعة تقريباً.



250 سؤالاً لرنا قليلات


ذكرت مصادر مطلعة أن فريق التحقيق الدولي الذي استمع إلى إفادة المسؤولة السابقة في «بنك المدينة» رنا قليلات في البرازيل وجهوا إليها أكثر من 250 سؤالاً تناولت قضايا مختلفة، وشددوا على التحويلات المالية والتثبت من تواريخها لتزامنها مع مواقف سياسية محددة.



تناقض في الرسائل إلى الأمم المتحدة

توقف أحد السفراء المعتمدين في لبنان خلال لقاء جمعه مع أحد أركان الأكثرية عند ما سمّاه التناقض في مضمون بعض الرسائل التي وجهتها الحكومة إلى الأمم المتحدة، إذ إن بعضها أكد دخول السلاح إلى لبنان عبر الحدود السورية، فيما نفت أخرى ذلك. ولما كان الجواب أن هذا كلام صحف، أخرج السفير نماذج من الرسائل.



تقديرات دولية حول المحكمة

أكد المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا لا تزال تفضل أن يحل اللبنانيون موضوع المحكمة ذات الطابع الدولي في لبنان بالطرق والوسائل الدستورية، ورفض تشوركين التكهن بشأن أي موقف إذا طرح الموضوع أمام مجلس الأمن، فيما استبعد السفير الفرنسي جان مارك دي لا سابليير إثارة الموضوع قريباً.