«المال» توضح سبب تأخير رواتب الأساتذة
توضيحاً لما ورد في بيان الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أول من أمس، والمتعلق بتأخير دفع رواتب الأساتذة، أكدت وزارة المال أنّها لا تتأخر إطلاقاً في تحويل الرواتب بمجرد أن تتوافر لديها معاملة التصفية من وزارة الوصاية، أي وزارة التربية. وجدد البيان التذكير بما أبلغته الوزارة سابقاً إلى إدارة الجامعة في شأن وجوب إيداع الوزارة معاملة التصفية في العشرين من كل شهر كحد أقصى، حرصاً على إنجاز الإجراءات المعتادة لصرف الرواتب من دون التسبب بتأخيرها.

ملصق «حقوق الطفل»

أصدرت مؤسّسة عامل ملصقاً خاصّاً بحقوق الطفل، في إطار برنامج «التربية على حقوق الإنسان والمواطنة مبادرات 1 و2». ويتضمن الملصق المواد الخاصّة بحقوق الطفل انطلاقاً من حقّه بالحماية والرعاية العائلية والصحّة والراحة والحياة والتعبير عن الرأي، إضافة إلى حقه بالإسم والهوية والجنسية والتعليم والرعاية الخاصة للمعوقين والحماية من جميع انواع التمييز. كما يضمّ الملصق رسوماً توضيحية من أعمال تلامذة المدارس الفائزين في مسابقة «أفضل رسمة لحق من حقوق الطفل».

«التربية على المواطنيّة» في «اليسوعيّة»

افتتحت كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف مؤتمر «التربية على المواطنية»، في احتفال أقامته، أمس، برعاية وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني. ويهدف المؤتمر إلى تدريب المدرسّين والمسؤولين في الملاك المدرسي اللبناني على إجراءاتٍ لتطوير الثقافة المواطنية وتوعية الرأي العام على أهمية التربية على المواطنية وضرورتها لبناء سلام مدني مستدام. وأكّد قبّاني «أهمّية ألاّ تعتمد التربية على المواطنية على التلقين، بل عليها إعطاء النموذج في السلوك». وأشار إلى «أنّها تقوم على خمس أفكار أساسية هي: الولاء للوطن والخروج من الولاءات الوسيطة وإقامة دولة القانون والمساواة والحرية والديموقراطية».
(وطنيّة)