الخروق مستمرة كما المفاوضات لوقفها
في الوقت الذي حلّقت فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق منطقتي بنت جبيل وتبنين، واخترقت طائرة استطلاع الأجواء اللبنانية في الجنوب وصولاً إلى الناعمة، أكد الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروغر أن قضية مزارع شبعا المحتلة تحولت إلى قضية سياسية لا علاقة لها بالقرار الدولي 1701.
وأعلن شتروغر في تصريح لصحافيين في صور أن الطائرات الحربية الإسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية أمس فوق القطاع الغربي من الجنوب. وأشار إلى أن من عادة القوة الدولية أن تطلب من الجيش الإسرائيلي وقف هذه الخروق، وأن ترفع تقريراً إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن عن هذه الخروق. ورداً على سؤال قال: إن قضية مزارع شبعا المحتلة «تحولت الى قضية سياسية وإن الأمم المتحدة تبحث فيها وليس لها علاقة بالقرار الرقم 1701».
وأشار شتروغر إلى أن بلدة الغجر الواقعة على الحدود اللبنانية ـــ السورية ـــ الإسرائيلية سوف تتابع اللجنة العسكرية اللبنانية ـــ الدولية ـــ الإسرائيلية البحث فيها ونأمل أن يتوصل المجتمعون إلى حل لها حيث يتوفر الانسحاب من الجزء اللبناني منها.

كاميرات إسرائيلية لمراقبة ميس الجبل

أقدمت القوات الإسرائيلية، قبل ظهر أمس، على رفع كاميرات مراقبة على عمودي إرسال في مستعمرة المنارة الإسرائيلية المشرفة على طريق عام حولا ـــ ميس الجبل لمراقبة حركة السيارات والأهالي. وقد أعلن رئيس بلدية ميس الجبل نعيم رزق «أن هذا العمل الإسرائيلي يعدّ خرقاً فاضحاً لأنه يقيّد الناس في تنقلاتهم على الطرق»، مطالباً القوات الدولية بمنع العدو من تركيب كاميرات تشرف على ميس الجبل وهي خطوة إسرائيلية تجسسية».

مخيم برج البراجنة يحيي ذكرى اعتقال القنطار

لمناسبة الذكرى الـ 29 لاعتقال عميد الأسرى سمير القنطار واليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية، تقيم القيادة المركزية للجبهة مهرجاناً سياسياً في المركز العربي الفلسطيني في مخيم برج البراجنة نهار غد الأحد الساعة العاشرة والنصف صباحاً. ويتخلل الحفل كلمات لحزب الله والحزب الشيوعي اللبناني وتحالف القوى الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية ورسالة من الأسير القنطار.

توضيح من نائب رئيس بلدية بعلبك

أوضح نائب رئيس بلدية بعلبك خالد الرفاعي أنه لا صحة للخبر المنشور في «الأخبار» تاريخ 3/5/2007 عن استقالة رئيس بلدية بعلبك محسن الجمال من منصبه، وأن المداورة المتفق عليها ليحل مكانه بسام رعد رئيساً جديداً للبلدية سوف تجري في موعدها وبالتوافق وبدون أي خلاف. أما منصب نائب الرئيس فلن يخضع لأي تغيير، ولا صحة للمعلومات التي أشارت إلى مساع لانتقاله إلى شخص آخر.

باسيل يرد على سوليدير

ردّ مسؤول الاتصالات السياسية في التيار الوطني الحر المهندس جبران باسيل على بيان شركة سوليدير عن نقل نفايات مكب النورماندي الى مكب كفرعبيدا. وتمنى باسيل أن تملك سوليدير الجرأة الكافية لإجراء الفحوص المخبرية والتحليلية للمواد الموجودة في كفرعبيدا وتلك الموجودة في سبلين، لنكتشف مع الرأي العام اذا كانت المواد نفسها ام لا. وطالب بالتحقيق مع صاحب العقار في كفرعبيدا لمعرفة مصدر النفايات التي تم رميها في عقاره.