◄ عبّر الرئيس عمر كرامي عن استيائه «للحرمان والإهمال اللذين يلفّان مدينة طرابلس، ولا سيما في التعيينات والتوظيفات الأخيرة»، وانتقد خلال لقائه شخصيات طرابلسية زارته في مكتبه بطرابلس «إساءة استخدام الأنظمة والقوانين بين الموظفين في الإدارات العامة، وتصنيفهم بين معارضة وموالاة».
◄ أعلن منسق الأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسن بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني أنه توافق مع الأخير على أنه «يجب حل مسألة المحكمة ذات الطابع الدولي بشكل عاجل، وأنه من أفضل الحلول أن يتم ذلك في لبنان، وإذا بدا ذلك مستعصياً فإنه لا بد من إحلال العدالة».

◄ اتهم وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت في حديث إذاعي «حزب الله» بـ «إنكار النقاط السبع»، معتبراً ان «تعاطيه الشأن السياسي بهذه الطريقة يزعزع كل ثقة بأي تعامل سياسي للحزب» وعن توقع إقرار المحكمة خلال أسبوعين، أعرب فتفت عن اعتقاده بأن «وضع تواريخ في شؤون مهمة على صعيد الدولة كموضوع المحكمة من الصعب التكهن به، ولست من القائلين إن هناك إقراراً خلال أسبوع».

◄ رأى عضو كتلة التحرير والتنمية الوزير السابق النائب غازي زعيتر أن النقاط السبع التي وضعها رئيس الحكومة فؤاد السنيورة «كانت بطلب اميركي»، متمنياً «العودة الى محاضر جلسات مجلس الوزراء لأن مثل هذه النقاط يجب ان تحوز إجماعاً لبنانياً كاملاً وليس فقط توافقاً».

◄ أعرب النائب بطرس حرب عن تفاجئه بموقف «حزب الله» من النقاط السبع، وقال في حديث إذاعي: «في الواقع أنا أعرف، كما كل الناس، كنا آنذاك تحت وطأة الحرب، وكان هناك نقاش طويل في مجلس الوزراء، انما نتيجة تلك الجلسة صدر بيان يتبنى بالموافقة النقاط السبع».

◄ وصف نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي النقاش حول النصاب لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية بالنقاش المصطنع، مشيراً الى «ان هذا النقاش مشابه لما أثير منذ فترة في شأن حق نائب رئيس المجلس في ترؤس الجلسة لكن في نهاية الأمر سلّم من اصطنع هذا الحوار بعدم أحقيته وعدم القدرة على الإقدام عليه»، لافتاً الى أنه «منذ أن نشأت الجمهورية اللبنانية وحتى اليوم موضوع النصاب مبتوت».
(الأخبار، وطنية، أخبار لبنان)