الاعتداء على الزميلة بهية العينين
تعرّضت الزميلة بهية العينين للاعتداء بالضرب على يدي زائرة أردنية في مخيم برج الشمالي في صور، أثناء قيامها بتحقيق صحافي عن أوضاع العائلات الفلسطينية التي تتواصل مع جذورها في المناطق الفلسطينية.
وقد تقدمـــــت العينـــــين بشكـــــــوى في مخفــــــر المخيمات.

توقيف مطلق للنار في الأشرفية

أصدر قاضي التحقيق الاول في بيروت عبد الرحيم حمود مذكرة وجاهية بحق ن.ب. بعد استجوابه، لإقدامه على اطلاق النار يوم السبت الماضي اثر خلاف على ارتفاع صوت الموسيقى في محلة برج رزق، الأمر الذي ادى الى مقتل مواطن وجرح آخر من آل حلواني.

مصالحة «فتح الإسلام» وآل سويدان

بعدما قام وفد من «آل سويدان» بزيارة قيــــــادة «فتــــــــــح الإسلام» ورئيســــــها شاكر العبسي، قام وفد من القيادة بزيارة العائلــــــــة المذكورة إثر المساعي التي قام بها خطبـــــاء المســـــاجد وبعض فاعليات مخيم نهر البارد، وذلك على خلفية الاشتباك المسلح الذي حصــــــل بينـــــــهما يوم الخميس الماضي والذي أدّى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

ضباط يتفقدون معبر جسر قمار

زار وفد، ضم ضــــــباطاً وموظفــــــين من الجمارك اللبنانيـــــــة والأمن العام اللبناني ومهندسين من المكتب الاستشاري الهندسي «خــــوري وشركــــــاه»، منطـــــــقة جســـــــــر قمار الحدودي ـــ عكار واطــــــلع ميدانيـــــــاً على ما جــــــــرى إعــــــــداده على الخـــــــــرائط ومدى مطابقتـــــــها للواقـــــــع، بهدف البـدء بإنشاء الأبنية المسبـــــــقة التجهيز لإدارة المعبـــــر المذكور والمنتظر أن يتم إنجازها في مهلة أقصاها ثلاثة أشهر.

مؤتمر للكشف عن «المتفجرات المبتكرة»

بحــــث مديـــــر قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي مع ملحق الدفاع في السفارة البريطانية في لبنان المقدم ستيفن أندروس في إمكان مشاركة قوى الأمن الداخلي في مؤتمر التدريب على تفتيش الأمكنة بحثاً عن «المتفجرات المبتكرة»، الذي يخطط لعقده في لبنان في وقت لاحق هذا العام.

(الاخبار، وطنية)