موسم الحرائق: لبنان يودع 17 دونماً من غطائه الأخضر
أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه: عند الساعة 3,00 من فجر أمس، شب حريق في محيط بلدة المحتقرة ـــ دير المخلص، حيث تدخلت وحدة من الجيش المنتشرة في هذه المنطقة وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. أتت الحرائق على مساحة 5 آلاف متر مربع من الأشجار المثمرة والحرجية. وفي أوقات مختلفة، شبت عدة حرائق في محيط بلدات: رشميا، سوق الغرب، دير المخلص، وأتت الحرائق على مساحة 11 دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية. وفي النبطية اشتعلت عدة حرائق في منطقة النبطية منها حريق هائل في خراج دير الزهراني ـــ كفروة في حقول الزيتون بجانب مستودع للحديد، كما عمل الدفاع المدني على إطفاء حريق آخر في النبطية الفوقا.

أوستراليا تطالب بنفقات إجلاء رعاياها من لبنان

طالبت الحكومة الأوسترالية آلاف الأوستراليين من أصل لبناني بدفع مبالغ مادية تغطي نفقات إجلائهم عن لبنان خلال حرب الصيف الماضي. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن وزارة الخارجية والأعمال بعثت برسائل إلى اللبنانيين الأوستراليين الذين قامت بإجلائهم عن لبنان خلال تموز، مطالبة إياهم بـ«التطوع» لدفع مبالغ تتراوح بين 650 دولاراً أوسترالياً (790 دولاراً أميركياً) للراشدين و500 دولار أوسترالي (410 دولارات أميركية) للأطفال.
(يو بي آي)

أطباء الأسنان يشكرون سوريا

زارت رابطة أطباء الأسنان في الضاحية الجنوبية والتجمع الإسلامي لأطباء الأسنان سوريا، حيث تم لقاء نقيب أطباء الأسنان في سوريا البروفيسور صفوح البنا. ضم الوفد حوالى أربعين طبيب أسنان. وألقى رئيس رابطة أطباء الأسنان في الضاحية الجنوبية الدكتور علي حمادة كلمة أثنى فيها على الدعم السوري للنازحين ولأطباء الأسنان».