شهد قصر بعبدا أمس إطلاق الحملة المالية السنوية لجمعية الصليب الأحمر اللبناني التي تستمر حتى آخر ايار تحت شعار «معاً للإنسانية» وذلك لمناسبة الثامن من ايار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الاحمر، الذي يصادف مع ذكرى ولادة هنري دونان مؤسس الحركة العالمية للصليب الاحمر والهلال الاحمر.رأس الاحتفال، رئيس الجمهورية اميل لحود بصفته الرئيس الفخري للصليب الاحمر اللبناني، في حضور رئيس الجمعية سامي الدحداح ورئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان جوردي رايك. والقى الدحداح كلمة جدد فيها الالتزام «لافتاً الى أن الصليب الأحمر اللبناني تمكن في السنة المنصرمة من تقديم 685535 خدمة انسانية متنوعة طالت ما يوازي 17% من سكان لبنان في كل المناطق اللبنانية في مختلف المجالات، وبلغت كلفتها نحو ستة مليارات ومئتي مليون ليرة لبنانية.
ورد لحود مرحّباً بالوفد مشيراً الى انه كان للصليب الأحمر اللبناني الدور البارز في إسعاف المصابين والاهتمام بالنازحين خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان في السنة الماضية «ولا سيما أن اسرائيل لم تطبق يوما القوانين والمواثيق الدولية، وخصوصاً عندما تعتدي على الابرياء وتستهدف المنازل والمستشفيات والجسور». ثم عرض الشيخ الدحداح لحاجات الصليب الاحمر اللبناني.
واستقبل لحود رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق علي قانصو، يرافقه الوزير السابق محمود عبد الخالق، وأوضح قانصو بعد اللقاء أنه قدم التهنئة إلى الرئيس لحود بعد صدور تقرير فينوغراد الاسرائيلي، «لأن رئيس الجمهورية كان له دور اساسي في الانتصار التاريخي الذي حققته المقاومة في حرب تموز الماضية».
كما استقبل لحود الرئيس نجيب ميقاتي مع وفد من العائلة شكر رئيس الجمهورية على مواساة عائلتي ميقاتي وغندور بوفاة والدة الرئيس ميقاتي المرحومة سعاد غندور. وكان اللقاء مناسبة للبحث في الأوضاع العامة في البلاد. وزار ميقاتي رئيس الحكومة فؤاد السنيورة للغاية نفسها.
(وطنية)