اختلاس بقيمة 550 مليون ليرة
تحقق جهات إدارية معنية مع شخصية غير مدنية محسوبة على أحد المراجع النافذين وسط شكوك في أنها اختلست مبلغ 550 مليون ليرة من الإدارة التي تتولاها، وقد وضع التفتيش يده عليها، وتمت معالجة هذا الملف بإلغاء قرض مستحق لهذه الشخصية، التي تبيّن أن مَن سبقها إلى الموقع الذي تشغله قد اشتُبه أيضاً باختلاسه نحو 8 مليارات ليرة وقد وضع التفتيش يده عليها أيضاً.

ملازمة المنزل

لجأ قيادي حزبي قريب من أوساط المعارضة الى ملازمة منزله بعد تلقيه تحذيرات باحتمال تعرضه لاعتداء أمني. واتخذ سلسلة من الإجراءات التي تأخذ بالاعتبار الوضع السياسي والمهني الخاص به. وكان رفاق لهذا القيادي قد تعرضوا لاعتدءات أمنية في فترات سابقة.

حملة رئاسية مبكرة

باشر مرجع مالي حملة رئاسية مبكرة من خلال عقد سلسلة من اللقاءات السياسية والإعلامية والدبلوماسية، وقد عمل على تأليف فريق من المساعدين مع الحرص على أن يكون مؤلفاً من طوائف عدة، وأن يكون لهم علاقاتهم بكل القوى المحلية ذات التأثير في الاستحقاق الرئاسي.


المنسق الدولي للشرق الأوسط

أفادت مصادر مطلعة في الأمم المتحدة أن مايكل وليامز، الدبلوماسي البريطاني الذي كان يعمل في الأمم المتحدة منذ فترة، كما عمل في الخارجية البريطانية هو المرشح الأوفر حظاً للحلول محل الفارو دي سوتو منسق عملية السلام في الشرق الأوسط. ورأت أوساط أن وليامز يحظى بدعم أميركي إسرائيلي ويمثل تعيينه اتجاهاً أكثر انحيازاً نحو تل أبيب.