محافظة بعلبك ـ الهرمل تشهد مشاريع جديدة
بعلبك ـــ عبادة كسر

أطلقت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك سلة من المشاريع الاجتماعية والإنمائية الجديدة التي ستنفذ في محافظة بعلبك ـــ الهرمل من شهر أيار حتى تموز من العام الجاري في احتفال أقيم في مركز الجمعية في بعلبك.
وعرض الدكتور رامي اللقيس المشاريع التي نفّذتها الجمعية في الفترة الأخيرة ثم عرض النشاطات التي سيبدأ العمل في تنفيذها ومنها: انشاء ملاعب رياضية في بلدات شمسطار، العين والنبي شيت، ومتابعة الأنشطة الرياضية من خلال تأسيس 12 فريقاً رياضياً في المحافظة، وإنشاء حديقة عامة للأطفال في بلدة بوداي وأخرى في حي العسيرة (مدينة بعلبك)، إضافة الى رسم خمس جداريات في بعلبك والعين وتنظم ستة أنشطة اجتماعية ومسرحيات للأطفال، زد على ذلك حملة توعية على النظافة في منطقة رأس العين في بعلبك تحت عنوان «مدينتك بيتك، حافظ
عليها».

البرلمان البيئي للشباب يعقد جلسة في مجلس النواب

عقد البرلمان البيئي للشباب أمس جلسة عامة في مكتبة مجلس النوّاب في ساحة النجمة، تحاور خلالها أعضاؤه مع رئيس لجنة البيئة النيابية النائب أكرم شهيّب. في بداية الجلسة قدم رئيس اللجنة التنفيذية للبرلمان البيئي جوزف السرغاني عرضاً عن أهداف البرلمان ونشاطاته، وقدم أعضاء في اللجان تقارير عن الأوضاع البيئية. ومن أبرز ما طالب به الطلاب وضع خطة وطنية شاملة لإدارة النفايات.
وأكدوا على ضرورة ضبط العمل العشوائي للمقالع والكسارات ووقف المهل الإدارية وتطبيق تنظيم عصري، وتأهيل المواقع التي تم تخريبها وتشجيرها. ودعوا الى معالجة ردميات الأبنية التي دمرها العدوان الإسرائيلي. كما طالبوا بسحب بقايا الملوثات النفطية التي تم جمعها على الشواطئ ومعالجتها فوراً. ودعا الطلاب إلى تحويل ميدان سباق الخيل في بيروت الى حديقة عامة، بسبب نقص المساحات الخضراء في المدينة.

طقس اليوم غائم والخميس ممطر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة، ويتوقع أن يتحول إلى ممطر ابتداءّ من ليل اليوم حتى نهار غد الخميس.