إشكال في «العربية» على خلفية «ندبية»
أقدم أحد طلاب جامعة بيروت العربية على منع طالب آخر من سماع «ندبية» عبر هاتفه الخلوي، معتبراً إياها خطوة استفزازية. وكانت حجة الأول «أنّ الجامعة جامعتهم، وهو لا يسمح بذلك». وقد حالت الجهوزية الدائمة لعناصر القوى الأمنية والجيش وجهاز أمن الجامعة دون تطور الحادث من تلاسن كلامي إلى تشابك بالأيدي. وفي الوقت الذي كانت فيه عناصر أمن الجامعة مشغولة في فض الإشكال الأول، هدد شباب آخرون بمعاودة مشاهد «الخميس الأسود».
(الأخبار)

مكتب هيئة «العلوم الاجتماعية ـ 2»

انتخب أمس أعضاء الهيئة الطلابية في الفرع الثاني لمعهد العلوم الاجتماعية (الرابية) الطالبة ليال فتّوح (تيّار وطني حر) رئيسة للهيئة وروي أبو جودة (قوات) نائباً للرئيس، يعقوب العتيق (تيار) مسؤولاً للصندوق، وكريستيان مراد (قوات) أمينةً للسرّ. وقد فاز الأعضاء بحقائبهم بفارق السنّ القانوني.
(الأخبار)

طلاب الكتائب يرفضون الاستفتاء

أعلنت اللجنة التنفيذية في مصلحة الطلاب في حزب الكتائب رفضها المطلق لكل ما يحكى عن استفتاءات شعبية لما لها من أبعادٍ خارجية، وما يستتبع ذلك من خرق للدستور، وخصوصاً في ما يتعلق بالوضع المسيحي. وتمنّت اللجنة في بيان أصدرته إثر اجتماعها الأسبوعي في البيت المركزي ـــ الصيفي إقرار المحكمة الدولية وفق الأطر الدستورية، لافتةً إلى ضرورة التزام لبنان كل الاتفاقات الدولية التي تعهد لها أمام الأمم المتحدة. ودعت اللجنة إلى الاتعاظ من الماضي والتعالي على الجراح لما في ذلك من إيجابية على الوضع المسيحي عموماً.
(وطنية)

نقيب المعلّمين: لعدم الانجرار إلى السجالات الرخيصة

أكد نقيب المعلمين نعمة محفوض، في بيانٍ أصدره أمس، رفض النقابة الانجرار إلى سجالات رخيصة وغير مجدية. وأعلن «أننا طلبنا من الجمعيات العمومية في الفروع وضع النقاط على الحروف والوقوف على بينة من كل ما أثير»، مشدداً على «أننا لن ندخل في متاهات الأخذ والرد التي تحركها مصالح وانفعالات شخصية». وتمنى على الجميع التزام لياقات التعامل والتعالي عن الحساسيات الشخصية في اتجاه مصلحة النقابة ووحدتها، موضحاً أنّ النقابة تحتفظ لنفسها بحق الرد ومقاضاة المصطادين في الماء العكر في حال استمرار مسلسل الاتهامات من دون طائل.
(وطنية)

منح دراسية من بنغلادش

باشرت وزارة التربية والتعليم العالي استقبال طلبات الترشيح إلى البرامج التعليمية الخاصة بالدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي في العلوم وجميع فروع الهندسة، إضافة إلى برنامج تدريب المعلمين في التعليم الفني في الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلادش، للعام الدراسي 2007ـــ 2008. وتستقبل الوزارة الطلبات لغاية 15 أيلول 2007 في مكتب الوزير ـــ للعلاقات الخارجية، قصر الأونيسكو ـــ الطبقة الأولى.
(وطنية)

«حوادث السير... النفق المظلم»

أقام قسم الأنشطة في جامعة «الجنان» و«تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية» (Yasa) محاضرةً بعنوان «حوادث السير... النفق المظلم». وقد عُرض فيلم توضيحي مصوّر، وفُتح باب الحوار مع الطلاب.
(الأخبار)