العثور على رفات مقاوم بنغالي
عثر الجيش اللبناني على بطانية قديمة وحذاء عسكري وعظمة ساق، خلال قيامه بحفريات في محيط موقع برغز. وتبين بعد الفحص والاختبار أنها تعود لمقاتل بنغالي الجنسية، كان في صفوف المقاومة الفلسطينية حتى عام 1982.

مقتل شاب بطلق ناري في قرطبا

عثر على الشاب ل. ل. مقتولاً في منزل جده بقرطبا، نتيجة إصابته بطلق ناري. ولدى كشف الطبيب الشرعي على الجثة تبين أن الوفاة «نتيجة طلق ناري في الصدر من مسافة ملاصقة بواسطة سلاح حربي (...) ويعتقد أن الشاب قد انتحر».

ضبط خلوي استعمل في جريمة جدرا

أوقف عناصر من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي المدعو ع. ق. لإقدامه على شراء وبيع خط وجهاز خلوي استعملا في جريمة خطف وقتل الشهيدين زياد غندور وزياد قبلان. وأحيل الموقوف على النيابة العامة الاستئنافة في جبل لبنان.

مفرقعات وإطلاق نار أثناء خطاب الأسد

أطلق مواطنون في منطقة جبل محسن في طرابلس مفرقعات وأعيرة نارية أثناء إلقاء الرئيس السّوري بشّار الأسد خطابه يوم أمس أمام مجلس الشعب السوري.

«الاشتراكي» يوضّح

أوضحت وكالة داخلية الشويفات في الحزب التقدمي الاشتراكي ما أوردته «الأخبار» في عدد أمس، عن الإشكال الأمني الذي حصل ليل أول من أمس في الشويفات، معتبرة الإشكال «فردياً ووقع خارج مركز الحزب، الذي يشكل عناصره عائلة حزبية متراصة بقيادة الرئيس وليد جنبلاط، وهو خارج إطار صراع القوى». كما أكد البيان أن هيثم الجردي هو وكيل داخلية الشويفات في الحزب ولا يزال، وأن سليم أبو حمدان هو أحد أعضاء وكالة الداخلية.

الحكم على رئيس بلدية الشويفات اليوم

تعقد محكمة الجنايات في جبل لبنان اليوم برئاسة القاضي فيصل حيدر جلسة لإصدار الحكم بحق رئيس بلدية الشويفات هيثم ج. والموظفين نواف أ. وبشرى م. المتهمين بتزوير مستندات رسمية واستخدامها. وكان أعضاء من المجلس البلدي قد ادّعوا على المتهمين بتزوير توقيعاتهم، فأصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان محمد مظلوم عام 2004 قراراً ظنياً طلب فيه محاكمة المتهمين المذكورين وفقاً لمواد من قانون العقوبات تنص على الأشغال الشاقة المؤقتة خمس سنوات على الأقل. يذكر أن المتهمين موقوفون منذ بداية الشهر الماضي.
(الأخبار, وطنية)