بيدرسون يأمل بحلّ قريب لمزارع شبعا والأسرى والألغام


أعلن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون، أمس، أن المنظمة الدولية تركز على دعم الحكومة اللبنانية وكل الأطراف في لبنان لزيادة المراقبة على الحدود بين سوريا ولبنان وتطويرها من أجل وقف أي عملية محتملة لتهريب الأسلحة إلى لبنان. كلام بيدرسون جاء أثناء جولة له في الجنوب اللبناني شملت زيارة المقر العام لقوات الطوارئ الدولية المعززة في الناقورة وبلدة تبنين للاطلاع على أعمال نزع الألغام، وبلدة مرجعيون للاطلاع على المشاريع الإنمائية المنفذة في المنطقة.
وقال بيدرسون: «هناك تقدم في موضوع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من خلال متابعتنا لهذه القضية مع الأمم المتحدة في نيويورك. ونحن نأمل بأن يكون هناك حل قريب لمشكلة الأسرى بين حزب الله وإسرائيل، وهناك مناقشات حول هذه القضية تساهم فيها الأمم المتحدة وإحدى الدول». وأضاف إن الانتهاء من نزع القنابل العنقودية والألغام من جنوب لبنان سيكون خلال نهاية العام الجاري. ورأى بيدرسون أن الجنوب اللبناني يستعيد عافيته وأمنه وإنماءه بمساعدة اليونيفيل وقوامها نحو 13 ألفاً و800 جندي في الجنوب يرابطون على الخط الأزرق. وأشاد المسؤول الدولي بالعلاقة الودية بين قوات حفظ السلام والأهالي، وأعرب عن أمله في أن لا تحصل أي حروب مجدداً كما حصل في تموز. ولم يشأ بيدرسون الدخول في تفاصيل المحكمة الدولية «لأن الأمر يعود إلى أعضاء مجلس الأمن الذين يقررون وحدهم ذلك».

طقس اليوم غائم إلى ماطر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الجوّ اليوم غائماً إجمالاً، مصحوباً بسحب مرتفعة ومتوسطة الارتفاع مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة حتى الظهر حيث تنخفض درجات الحرارة وتتكثف الغيوم فتهطل الأمطار مع حدوث عواصف رعدية.
(الأخبار)