أكد رئيس الجمهورية إميل لحود إصراره حصول الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري بما يتوافق مع أحكام الدستور وروحه ويؤدي الى تحقيق العيش المشترك.هذا الموقف نقله عنه أمس الوزير السابق ناجي البستاني بعد زيارته قصر بعبدا، أشار بعدها الى إصرار رئيس الجمهورية على حصول الاستحقاق في موعده الدستوري، «إنما بما يتوافق مع أحكام الدستور وروحه، وبما يؤدي الى تحقيق العيش المشترك الذي ركز عليه الدستور، والذي هو اليوم الضمانة الاساسية للوطن والمواطن». كما أكد لحود وجوب «رص الصفوف وتأمين أقصى التكاتف والتعاضد بين اللبنانيين في هذه الظروف الدقيقة والمصيرية التي يمر بها لبنان والمنطقة بأسرها، حيث إن أي خلل في هذا المجال قد تكون له انعكاسات في غير مصلحة المواطن والوطن».
واستقبل لحود الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني ــــ السوري الدكتور نصري خوري وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة محلياً واقليمياً، والتطورات الأخيرة في المنطقة.
وعرض لحود مع الوزير السابق الدكتور جورج قرم للوضعين الاقتصادي والمالي في لبنان.
والتقى لحود، وفداً من الشوير وعين السنديانة أكد أمامه أن «ما يقال اليوم عن ان اسرائيل ستقوم بجولة جديدة من العنف هذا الصيف، لن يحصل. كل ما بإمكانها أن تفعله هو إبقاء طيرانها في أجوائنا، فهي لا تجرؤ على القيام بعملية عسكرية لأنها أدركت أن هناك رجالاً مستعدون للموت من أجل أرضهم».
وأمل «أن يعود جميع السياسيين الى رشدهم فيجلسوا معاً، ويشكلوا حكومة، تكون فيها الكلمة لكل الشرائح اللبنانية الصغيرة والكبيرة في القرارات المهمة».