متري إلى بروكسل اليوم
كشفـــــت مصــــادر مقــــربة مــــن وزيــــر الــــخارجــــية بالوكالــــة طــــارق متــــري أنه سيتــــوجه اليــــوم من كنــــدا الى بــــروكســــل لموافــــاة الفــــريــــق الــــوزاري العــــربي المكــــلف متابعــــة الاتصــــال مــــع وزراء الاتحــــاد الأوروبــــي لتسويــــق المبــــادرة العربيــــة بتكليــــف من قمــــة الريــــاض. ومــــن المقــــرر أن يلتــــقي الوفــــد وزراء خارجيــــة الاتحــــاد الأوروبــــي علــــى هامــــش اجتماعهم الدوري المنعقــــد في العاصمة البلجيكيــــة. ويضم الوفد إلى متــــري وزراء خارجيــــة مصــــر والسعوديــــة والأردن والإمــــارات العربيــــة المتحدة.


تواصل «أكثري» مع «حزب الله»

نقل عن مرجع أمني مقرّب من فريق الأكثرية قوله إن خطوط التواصل لم تنقطع بين الأجهزة الأمنية ومسؤولي «حزب الله» قبل الاعتصام وبعده. ولم تؤثر الأحداث التي وقعت على حجم وآلية الاتصال بقدر ما أظهرت الحاجة الماسة إليه وخصوصاً بعد أحداث الرمل العالي.
وكشف المسؤول أن مثل هذه القنوات وفرت على البلاد الكثير من المآزق الأمنية، لافتاً إلى أن اتصالات تجري على خلفية الاعتصام المفتوح منذ مطلع العام الجاري، لكن القرار السياسي الإيجابي لم يتوافر بعد لا لدى الحكومة ولا المعارضة.


الخلايا المخابراتية النائمة تستفيق

كشف أحد الملحقين العسكريين المعتمدين في لبنان أن أجهزة مخابرات بلاده الناشطة في لبنان منذ فترة طويلة اكتشفت في الأشهر القليلة الماضية أن عشرات الخلايا المخابراتية النائمة في لبنان قد استفاقت على خلفية الصراعات القائمة في المنطقة. وهنأ المسؤول الأجنبي إحدى القيادات الأمنية اللبنانية على دقتها في التعاطي مع هذه الخلايا من اجل إمرار المرحلة بأقل الخسائر الممكنة.

شاهد جديد في جريمة الحريري

أوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أمس، مواطناً يدعي بسام ي. ك. بعد أن اتصل هو بشرطة بيروت، متحدثاً عن امتلاكه معلومات هامة عن جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وقد أوقف في مبنى المديرية العامة حيث يخضع الآن لتحقيقات أولية مكثفة.


الرابطة المارونية والرئاسة

ناقشت الهيئة القيادية الجديدة في الرابطة المارونية مشروعاً بشأن الاستحقاق الرئاسي انطلاقاً من قاعدة أنه لا يجوز أن يكون سبباً لاقتتال سني ـــ شيعي، وأن يعمل على منع عودة الانفجار إلى الساحة المسيحية بسببه. والخشية الأكبر من أن تقوم التسويات السياسية على حساب التمثيل الأفضل للمسيحيين في هذا الموقع. ويفترض أن يكون للجنة السياسية في الرابطة دورها الكبير في هذا المجال.