مجلس الوحدة يقرّ مادة شفهيّة واحدة
وافق مجلس الوحدة في كلّية الحقوق والعلوم السياسيّة والإدارية في الجامعة اللبنانيّة على إبقاء مادّة شفهيّة واحدة في السنوات كلها في قسمي الحقوق والعلوم السياسيّة. واشترط المجلس، في اجتماع عقده أمس مع رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر في مبنى الإدارة المركزيّة، أن يشمل القرار الطلّاب في العام الجاري، على أن تصبح كل المواد خطّية في العام الدراسي المقبل.

«اللبنانيّة»: للتعاقد مع أساتذة في «الحقوق»

أعلنت الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلّية الحقوق في اختصاصات القانون المدني والقانون التجاري وأصول المحاكمات الجزائية (أعمال تطبيقية) والقانون الدولي العام (فرنسي) والمدخل إلى علم الإحصاء (فرنسي) والأنتروبولوجيا (فرنسي) والتحكيم (فرنسي). كما أعلنت حاجتها إلى مساعدين باحثين من حملة الإجازة في الحقوق وباحثين مصنّفين من حملة دبلوم دراسات عليا في القانون أو من الممارسين الفعليين لمهنة المحاماة لمدّة عشر سنوات على الأقل.

حوالات مالية للمتفوّقين في الامتحانات الرسميّة

سلّم وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني حوالاتٍ مالية للمتفوّقين في شهادتي الثانوية العامّة والمتوسّطة في الامتحانات الرسمية عن عام 2006، في احتفالٍ أقيم في قصر الأونيسكو. من جهة ثانية، بحث قبّاني الاستعدادات للامتحانات المقبلة، فاستمع إلى رؤساء المناطق التربوية في ما يتعلّق بالتجاوزات التي كانت تسجّل في الأعوام الماضية وسبل معالجتها. ودعا قبّاني المسؤولين إلى التشدّد في معاقبة المخالفين. وعرض أوضاع أفراد الهيئة التعليمية المنقطعين وعددهم 850 معلّماً في التعليم الأساسي وحوالى 20 في الثانوي، حيث صُنفت ملفّاتهم للبتّ بها وتصفية حقوقهم وفقاً للأنظمة والقوانين.