اجتماع مجلس طلاب «العلوم ـ 1» والدرك
يعقد اليوم مجلس طلاب الفرع الأول في كلية العلوم في المجمع الجامعي في الحدث، اجتماعاً رسمياً مع مخفر الدرك، للتباحث في إجراءات دخول الطلاب إلى المجمع، وحيثيات الإشكالات الأمنية التي حدثت أخيراً.
(الأخبار)

إشكال قواتي ـ عوني في «العلوم الاجتماعية ـ 2»

وقع، أمس، إشكال في معهد العلوم الاجتماعية ــــ الفرع الثاني في الرابية بين طلاب التيار الوطني الحرّ وطلاب القوات اللبنانية، على خلفية تعليق صور للنائب ميشال عون في مكتب الهيئة الطلابية. وطلب القواتيون الدعم من زملائهم في كليّة العلوم الذين «اقتحموا» مبنى المعهد فحصل تشابك بالأيدي والعصي ورمي الكراسي، ما استدعى تدخل الجيش لفض الإشكال. يذكر أنّ رئاسة الهيئة انتقلت هذا العام من القوات إلى التيار. ورأى أحد المسؤولين الجامعيين في «التيار» أنّ ذيول الحادث لم تُزل بعد، متخوفاً من امتداد الاشتباكات إلى كليات أخرى في الفروع الثانية.
(الأخبار)

توضيح من مجلس طلاب «الآداب ـ 4»

تعليقاً على ما ورد في «الأخبار» في عددها أمس تحت عنوان «الامتحانات حجّة إلهيّة لإلغاء الانتخابات في البقاع»، ردّ مجلس طلّاب الفرع الرابع في كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة اللبنانيّة، مشيراً إلى «أنّ مضمون المقال يحتوي على وجهات نظر لبعض الطلاب، ويُظهر أنّ هناك فعلاً تأجيلاً للانتخابات حسب قرار مجالس الطلاب، لأنّ العام الدراسي شارف على النهاية والامتحانات على الأبواب، ولأن الذين يريدون الانتخابات يمثّلون قلة من الطلاب».

دورة تدريبيّة للصحافيين في AUB

يطلق قسم البرامج الإقليمية الخارجية في الجامعة الأميركية في بيروت «AUB» برنامج تدريب الصحافيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مؤتمر صحافيّ يعقده عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في مبنى كولدج هول. ويتوجه البرنامج إلى الصحافيين في وسائل الإعلام المطبوعة والإذاعية والتلفزيونية والإلكترونية، على أن يبدأ العمل به في تمّوز المقبل.

تحديد الهويّة عبر موجات الراديو في LAU

نظّمت الجامعة اللبنانية ــــ الأميركيّة «LAU» في جبيل، بالتعاون مع جامعة هامبولت في برلين، ورشة عمل عن تحديد الهويّة عبر موجات الراديو، في أوديتوريوم سيلينا قربان. وفي هذا الإطار، وقّع قسم المعلوماتيّة في الجامعة اتّفاقاً مبدئياً أصبحت الجامعة بموجبه شريكاً مساعداً مع جامعة هامبولت.

الأنطونيّة تحيي الذكرى الـ 11 لانطلاقتها

أحيت الجامعة الأنطونيّة الذكرى السنويّة الحادية عشرة لانطلاقتها، في حضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قبّاني الذي دعا إلى أن تكون الجامعات مكاناً للتلاقي والتعاون بين الشباب على بناء وطنهم ومستقبلهم. كما لفت رئيس الجامعة الأب أنطوان راجح إلى «أنّ من مهمات الجامعة ضبط النقاش العام على إيقاع العقلانيّة لمنعه من الغرق في الشعارات الفضفاضة الخاوية أو الهرولة ضمن الحلقات المفرغة».

«جرصة» لدعم «اللبنانيّة»

ضمن سلسلة نشاطات حملة «حركة الشعب» لدعم طلّاب الجامعة اللنبنانيّة «خبز وعلم وحرّية»، يعرض الفنّان رفيق علي أحمد مسرحيتّه «جرصة»، السادسة مساء السابع والعشرين من الجاري على مسرح دوّار الشمس في الطيّونة.
(الأخبار)