سجن جبيل: محاولة انتحار ثانية للمخبر السابق


حاول أن يشنق نفسه للمرة الثانية. هو المخبر السابق لأحد الأجهزة الأمنية، المحبوس في سجن جبيل. أقدم على تكرار المحاولة صباح أمس بعد أسبوع على المحاولة الأولى للمطالبة بمقابلة المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا. وهذه المرة استدعى الأمر مغاوير البحر، الذين أتوا بسلّم لالتقاطه من المكان العالي في باحة السجن الذي تسلقه ليشنق نفسه بشرشف. تجدر الإشارة الى أن المخبر السجين يواجه بضع قضايا عالقة في المحاكم ولدى النيابات العامة.

ادّعاء اغتصاب

سلّمت دورية من مخفر صوفر فتاة في العشرين من عمرها الى فصيلة حارة حريك بعدما ادعت تعرضها للاغتصاب على يد شخص يرتدي لباس رجل أمن في أحد المباني في المشرفية. وتعذر الاستماع الى إفادتها لوجودها في حالة توتر عصبي.

من مزق الصور في مخيم الرشيدية؟

سادت حالة من الترقب والاستنفار مخيم الرشيدية في صور إثر العثور على الصور واللافتات التي رفعتها أمس حركة حماس في ذكرى النكبة، ممزقة ومرمية أرضاً. ورأى مصدر في حماس أن الهدف من هذا العمل هو «تفتيت أهل المخيم». وكان قد وقع حادث في مخيم المية ومية بين حركتي فتح وحماس، عندما كانت الأخيرة تنظم مسيرة كشفية لمناسبة ذكرى 1948. وبمرور المشاركين أمام مقر لفتح، اعتبر مقاتلوها أن في ذلك استفزازاً لهم فأطلقوا النار في الهواء.

محاكمة موقوفي قضية قطارات برلين في بيروت

صادقت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي عفيف شمس الدين على قرار محكمة الجنايات في بيروت والدفوع الشكلية التي تقدم بها المحامي فواز زكي وكيل جهاد ح. الموقوف في قضية محاولة تفجير القطارات في برلين في المانيا، وردت الدفوع المقدمة في الأساس والتي تتضمن إعلان عدم صلاحية محكمة الجنايات في بيروت لمحاكمة الموقوفين واعتبار محكمة الجنايات في الشمال هي المرجع الصالح.
(الأخبار، وطنية)