الحكم على أحد المتعاملين مع ميليشيا لحد
أصدرت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن نزار خليل حكماً وجاهياً قضى بحبس عبد الجليل شيت (من بلدة كفركلا) ثمانية أشهر، وتغريمه مبلغ مليون ليرة، «لإقدامه على دخول بلاد العدوّ وعلى التدخل بجرم التجنّد في جيش العدو».

ميرزا ترك سمر الحاج بسند إقامة

قرر النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ترك سمر الحاج زوجة اللواء الموقوف علي الحاج، بعدما استمع رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية العميد الياس أبو خليل إلى أقوالها حول ما نشر في «الأخبار» عن الأذونات التي حصلت عليها لزيارة زوجها في السجن. واعترفت الحاج أثناء التحقيق بأنها هي التي أرسلت الخبر إلى الصحيفة عبر الفاكس، واعتذرت عن الإساءات التي سبّبتها لقوى الأمن والقضاء، طالبة الشفقة والرحمة. وقرر القاضي ميرزا تركها بسند إقامة.

احتراق سيارة لأسباب مجهولة

احترقت سيارة علي نجيب ح قرب منزله في حي المسلخ على طريق عام عيترون ــــــ بنت جبيل، لأسباب مجهولة. وقد حضرت إلى المكان قوة من الأمن الداخلي وعاينت الحريق وفتحت تحقيقاً. يشار إلى أنها السيارة الثالثة التي تحترق، هذا الأسبوع، في بنت جبيل.

7 حوادث على طريق الزهراني


7 حوادث اصطدام بين سيارات مدنية على طريق المصيلح ـــــ الزهراني، بينها انزلاق سيارة مدعي عام النبطية القاضي حسن شحرور بسبب تساقط الأمطار، ما أدّى إلى إصابة القاضي وسائقه برضوض، وقد عالجهما الفريق الطبي التابع لتجمع لبنان الواحد ـــــ الكيان، الذي نقل يوم أمس 3 جرحى إلى مستشفى أبو ظهر في صيدا جرّاء حوادث مماثلة.

الظن بالبسام وعيد والخازن

أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود قراراً ظنياً بحق الزميلتين غادة عيد بصفتها مقدمة برنامج، ومريم البسام بصفتها المديرة المسؤولة في «التلفزيون الجديد»، والمحامية رلى الخازن، لإقدامهنّ على المسّ بسمعة القضاء والقدح والذم به وعلى المسّ بسمعة القاضي فادي عنيسي والقدح والذم به. وطلب القاضي حمود محاكمة كل من عيد والبسام والخازن بناءً على مواد قانونية تنص على عقوبة السجن من سنة إلى ثلاث سنوات والغرامة من 50 مليوناً إلى 100 مليون ليرة لبنانية أو بإحدى هاتين العقوبتين، ومنع المحاكمة عن شركة «تلفزيون الجديد» لجهة الجرائم المذكورة لعدم اكتمال عناصرها. كما منع المحاكمة عن البسام وعيد والخازن لجهة القدح وأحالهنّ أمام محكمة المطبوعات للمحاكمة.

تضامن محامي طرابلس مع حّداد

استنكر مجلس نقابة المحامين في طرابلس الاعتداء الذي تعرّضت له عائلة المحامية أمل حداد، وهي عضو في مجلس نقابة بيروت. ودعا الأجهزة القضائية والأمنية المختصة لبذل الجهود اللازمة من أجل كشف الجناة ومعاقبتهم.

تهريب دخان عبر البحر

عثرت عناصر قوى الأمن الداخلي على مركب محمّل بالدخّان المهرّب عالق بالصخور على مقربة من بلدة الشيخ زناد في عكار، وقد تم سوقه إلى مفرزة الشواطئ، حيث بوشرت التحقيقات مع عدد من السوريين كانوا على متنه.
(الأخبار، وطنية)