توضيح من مجلس الجنوب حول تعويضات كفررمان
توضيحاً للمقال المنشور في «الأخبار» العدد رقم 229 تاريخ 18/5/2007 وتحت عنوان «ضجيج واتهامات في تعويضات كفررمان» بأن والد الشهيد فؤاد سلامة يقول إن مجلس الجنوب لم يسأل عن حقه المقرر عند الدولة بينما عائلات بعض الشهداء المحسوبين على تيارات سياسية معيّنة قد قبضت التعويضات العائدة لها. وعليه يوضح مجلس الجنوب أن والد الشهيد فؤاد سلامة الذي استشهد بتاريخ 8/8/1992 كان مجلس الجنوب قد قرر دفع مساعدة لذويه بقيمة مليوني ليرة لبنانية في حينه وفقاً للأسس التي كانت معتمدة للتعويض على ذوي الشهداء، وقد استفاد ذووه من هذه المساعدة خلافاً لما ورد في المقال المذكور.



مجدل عنجر تحتج على «الأوتوستراد العربي»

مجدل عنجر ـ أسامة القادري

نفذ أهالي وبلدية مجدل عنجر اعتصاماً عند الطريق الدولية أمام أحد المنازل المقرر هدمها احتجاجاً على سياسة التعويضات المقررة من قبل «استملاكات الاوتوستراد العربي المقفل». التي اعتمدت في التعويض على الأهالي بـ«مكيالين». إمام البلدة الشيخ محمد عبد الرحمن اعترض على التخمينات التي قررت سابقاً «عندما كان سعر طن الحديد بـ200$ أما اليوم فسعر الطن 900$» وسأل الدولة كيف يمكن أن يخلي المواطن منزله ولم يعوّض عليه بعد. وطالب الدولة بأن تمنح المتضررين من استملاكها في القرية. وأضاف «سنمنع استمرار العمل بالاوتوستراد حتى إحقاق الحق». رئيس البلدية حسين ياسين قال: «لا يعقل الاستمرار بهذه السياسة في التعويض» أضاف «مالك واحد لعقارين متلاصقين، أحدهما خمّن المتر الواحد فيه بـ30 ألف ليرة والعقار الثاني سعّّر المتر فيه بـ75 ألف ليرة». أما عن الأبنية السكنية فسأل عن المفارقة الواضحة «كيف يكون سعر المتر في البناء المنجز 150 ألف ليرة وفي غير المنجز يكون بـ175 ألف ليرة». وأسف لما يعانيه المواطنون من «تعقيدات الحصول على المستندات الرسمية لتصل نسبة الربع المجاني من استملاك الدولة الى60%». وقال إن سياسة كهذه في إلحاق الغبن بهم ستضطرهم في الأيام المقبلة إلى التحرك في «منع ورش العمل حتى يصلح ما يكون منصفاً بحقنا».

أطفال فلسطين يرفضون الاقتتال الداخلي

شتورا ـ نيبال الحايك

نفذ فلسطينيو «البقاع» أمس اعتصاماً أمام مقر الأونروا في تعلبايا (البقاع الأوسط)، حيث سلموا مذكرة موقعة من اللاجئين الفلسطينيين في منطقة البقاع موجهة الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بواسطة مدير الأونروا في البقاع فؤاد شحادة، وبمشاركة ممثلين عن القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية والاندية والجمعيات المحلية. وأكدت المذكرة تمسك اللاجئين الفلسطينين بحق العودة، داعية الأمم المتحدة إلى تنفيذ قرارها الأممي رقم 194، ورفضهم التنازل «عن حقنا في العودة، أو القبول بأي بديل». وخلال الاعتصام رفع أطفال فلسطينيون لافتات مطالبين «بوقف الاقتتال الداخلي بين الفلسطينيين»، و«إن بندقية الاقتتال هي بندقية مأجورة للعدو الصهيوني»، و«ليتوقف الاقتتال الداخلي فوراً ولتتوجه البنادق نحو الاحتلال»، و«أوقفوا الاحتراب الداخلي وارحموا الأطفال والنساء والشيوخ».

الكتيبة القطرية تكرّم 203 جنود أنهوا خدمتهم

قلّدت ظهر أمس القوات القطرية التابعة لليونيفيل والمتمركزة في بلدة الطيري (قضاء بنت جبيل)، الأوسمة لـ203 جنود وضابط أتموا خدمتهم في جنوب لبنان، بحضور ورعاية قائد القوات الدولية الكولونيل غرازيانو ورئيس الأركان القطري اللواء حمد بن علي العطية، وذلك في حفل تكريمي أقيم في مركز القوات القطرية في بلدة الطيري.